قتلى بغارات للتحالف بريف حلب...وخسائر للنظام و"داعش" بدير الزور

قتلى بغارات للتحالف بريف حلب...وخسائر للنظام و"داعش" بدير الزور

19 يناير 2017
الشبكة السورية وثقت مقتل 8 بقصف على تادف(مجد الحلبي/الأناضول)
+ الخط -
تكبد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وقوات النظام السوري، خسائر بشرية جراء تواصل المعارك بينهما في دير الزور شرق سورية، وريف حمص وسطها، اليوم الخميس، في حين تمّ توثيق مقتل وجرح عشرات المدنيين بغارات من التحالف الدولي في شرق محافظة حلب وريف الرّقة شمال البلاد.

 
وذكرت مصادر محليّة أن قتلى وجرحى في صفوف تنظيم "الدولة" وقعوا إثر غارات من طيران النظام السوري والطيران الروسي على مواقع لـ "داعش" في جبل الثردة وسريّة جنيد ومحطّة الكهرباء ولواء التأمين، في محيط مطار دير الزور العسكري، تزامنا مع معارك عنيفة في جبهات المواقع التي تعرضت للقصف الجوي.

 

وفي السياق ذاته، أضافت المصادر أن "طيران النظام ألقى صناديق فوق مطار دير الزور واللواء 137، يعتقد أنها تحوي طعاماً وذخيرة لعناصر النظام المحاصرين في الموقعين من قبل تنظيم "داعش".

 

وأوضحت المصادر نفسها " أنّ طيران التحالف الدولي استهدف جسر عين البوجمعة غرب مدينة دير الزور، على طريق الرقة، مما أدى إلى دمار الجسر بالكامل".

 

وفي سياق متّصل، ذكرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أنّ الأخير "استهدف بعملية انتحارية رتلا لقوات النظام والمليشيات الطائفية قرب قرية شريف في غرب مطار تيفور شرقي حمص".

 

من جهة أخرى، وثقت "تنسيقية مدينة الباب وضواحيها"، "مقتل اثني عشر مدنيا، بسبب القصف الجوي على مدينتي الباب وتادف الواقعتين تحت سيطرة تنظيم الدولة".

 

وكانت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، قد قالت في وقت سابق اليوم، إنها وثقت مقتل 8 مدنيين، بينهم طفلة وسيدة، جراء قصف من طيران التحالف الدولي بالصواريخ على مدينة تادف بريف محافظة حلب الشرقي، في 18 كانون الثاني/يناير.

 

إلى ذلك، أعلن تنظيم "الدولة" عن مقتل 5 أشخاص، إثر قصف بقذائف هاون من قبل مسلحي مليشيا "وحدات حماية الشعب الكردية" على قرية سويدية كبيرة شمال مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

 

وفي السياق ذاته، قالت "تنسيقية الرقة تذبح بصمت" إن طيران التحالف الدولي شن ثلاث غارات جوية على قرية سويدية كبيرة بريف الطبقة الشمالي، استهدفت كلاً من جامع القرية ومنزل أحد المدنيين مما أدّى إلى مقتل مدني وجرح آخرين بينهم أطفال.