غارات مكثفة للتحالف في صنعاء وتعز والحديدة

غارات مكثفة للتحالف في صنعاء وتعز والحديدة

20 يناير 2017
غارات للتحالف في عدة مدن يمنية (صالح العبيدي/فرانس برس)
+ الخط -
كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء ومحيطها، بالإضافة إلى المناطق الساحلية بمحافظتي تعز والحديدة جنوباً وغرباً، خلال الـ24 ساعة الماضية، بالتزامن مع تواصل المواجهات الميدانية بين قوات الشرعية من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم الموالين لعلي عبدالله صالح، في أكثر من محافظة بالبلاد. 

وأفادت مصادر تابعة للحوثيين أن مقاتلات التحالف واصلت غاراتها اليوم في مديرية نِهم الواقعة شرق صنعاء، والتي تشهد مواجهات متقطعة، حيث استهدفت بغارة على الأقل أهدافاً في منطقة ضبوعة، وسبع غارات أخرى في منطقة يام، كما نفذت غارتين بمنطقة عطان ومثلها بمديرية مناخة، غرب العاصمة. 

ووفقاً للمصادر، فقد نفذ التحالف الليلة الماضية 16 غارة جوية في منطقة السواد جنوب صنعاء، حيث يقع معسكر رئيسي لقوات "الحرس الجمهوري" الموالية لصالح، وأعلن الحوثيون أن قتيلاً سقط وأصيب اثنان آخرين جراء الغارات. 

وفي تعز، واصل التحالف غاراته في المناطق الساحلية التي تنفذ فيها قوات الشرعية عملية عسكرية منذ أسبوعين، وتشهد مواجهات عنيفة بوتيرة يومية، حيث أفادت مصادر تابعة للحوثيين أن التحالف نفذ سبع غارات في مديرية المخا، والتي تسعى قوات الشرعية للتقدم صوبها من جهة باب المندب.
 

وفي محافظة الحديدة الساحلية، غربي البلاد، نفذ التحالف سبع غارات في مديرية الصلييف، منها أربع غارات في منطقة دير العفيف، وغارة على الأقل في مطار الحديدة، ومثلها في معسكر الدفاع الساحلي، بالإضافة إلى غارات في مديرية الحجلية، وسط أنباء عن سقوط قتلى من الحوثيين وحلفائهم جراء الغارات. 

وكان التحالف قد كثف ضرباته الجوية في محافظة الحديدة الساحلية ومختلف المناطق المطلة على البحر الأحمر، بالتزامن مع العملية العسكرية التي تجري في الساحل الغربي لتعز، وتحديداً قرب مضيق باب المندب