العبادي يتجوّل في القائم ويرفع العلم العراقي

العبادي يتجوّل في القائم ويرفع العلم العراقي فوق المنفذ الحدودي مع سورية

05 نوفمبر 2017
العبادي حيّا القوات العراقية (Getty)
+ الخط -

وصل رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، ظهر اليوم الأحد، إلى بلدة القائم غربي محافظة الأنبار، وعقد اجتماعا مع القيادات الأمنية فيها، بينما رفع العلم العراقي فوق منفذ حصيبة الحدودي.

وقال بيان صحافي، أصدره مكتب رئيس الوزراء، إنّ "العبادي وصل إلى القائم، وتفقّد القوات العراقية الموجودة فيها"، مبينا أنّ "رئيس الحكومة تجوّل في بلدة القائم التي تم تحريرها على يد قواتنا من يد داعش" الإرهابي.

وأضاف البيان أنّ العبادي "رفع العلم العراقي في منفذ حصيبة الحدودي، وحيّا القوات العراقية التي قامت بتحرير الأراضي"، مؤكدا أنّه "لولا تضحيات القوات لما تحقق هذا الإنجاز".

من جهته، أكد ضابط في قيادة عمليات الأنبار لـ"العربي الجديد"، أنّ "العبادي عقد اجتماعا حال وصوله إلى القائم، مع القيادات العسكرية"، مبينا أنّه "وجّه القادة بسرعة حسم معركة التحرير، وأن لا يمنحوا داعش فرصة التقاط أنفاسه".

وأشار الضابط إلى أنّ "العبادي أكد أنّ تنظيم داعش انتهى من العراق، وأنّه لا عودة له إلى هذا البلد مع وجود القوات العراقية التي أثبتت قدرتها الكبيرة على دحر أكبر تنظيم إرهابي"، مبيناً أنّه "وجّه بتوفير الدعم العسكري المطلوب لأجل حسم هذه المعركة، وألا يبقى داعشي واحد في أرض العراق".

وتأتي زيارة العبادي إلى القائم، في وقت توشك فيه القوات العراقية على حسم ملف "داعش" بشكل كامل وإعلان التحرير الكامل للبلاد، بينما ما تزال القوات العراقية تخوض معارك لإنهاء هذا الملف في الصحراء الممتدة بين الأنبار ومحافظة كربلاء، مستعينة بالطيران العراقي الذي يتعقب عناصر داعش.