تونس: "حقوق الإنسان" تلتقي مرشحي الرئاسة للاطمئنان على الحريات

تونس: "حقوق الإنسان" تلتقي مرشحي الرئاسة للاطمئنان على الحريات

26 سبتمبر 2019
"حقوق الإنسان" تتمكن من لقاء القروي في السجن (Getty)
+ الخط -


التقى وفد الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بمرشحي الرئاسية، قيس سعيد والمرشح الموقوف نبيل القروي، بهدف "الإطلاع على تحقق مكاسب الثورة والحقوق الفردية والحريات والحفاظ على الدولة المدنية".

وزار وفد المنظمة المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي في سجنه بالمرناقية، مؤكدا على ضرورة تكافؤ الفرص بين المرشحين وتحقيق المساواة في الحملة الانتخابية.

وأكد رئيس الرابطة جمال مسلم، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنه في ظل الكم الهائل من الأخبار والمعلومات عن مواقف مرشحي الرئاسية تجاه بعض القضايا، فقد ارتأت الرابطة زيارتهما وتوجيه مجموعة من الأسئلة إليهما للوقوف على موقف الرئيس القادم من بعض المسائل الأساسية والقضايا الحقوقية.



وأوضح مسلم أنّ مواقف المرشح قيس سعيد في السابق لم تكن واضحة تجاه بعض المسائل الأساسية وأغلب ردوده كانت غامضة، ولهذه الأسباب تمت زيارته لمعرفة رؤيته لمكتسبات حقوق الإنسان وكيفية الحفاظ عليها، مبينا أن المرشح الموقوف نبيل القروي يقبع حاليا في السجن والرابطة هي المنظمة الوحيدة التي بإمكانها زيارته في إطار اتفاقية مع وزارة العدل وتم تبادل الآراء معه ومعرفة موقفه من بعض القضايا.

وبين أن اللقاءين تما في ظروف طيبة باعتبار أن كل مرشح كانت له معرفة مسبقة بزيارة الرابطة، مشيرا إلى أنه ستتم في القريب العاجل طمأنة الرأي العام بخصوص مواقف المرشحين.

وكانت الرابطة قد طالبت المرشّحين المتنافسين والمشرفين على حملاتهما الانتخابية بضرورة التحلّي بأخلاقيات العمل السياسي، والنأي بأنفسهم عن التشهير وبثّ الإشاعات وتجنّب خطاب الكراهية والعنف وتكريس النعرات الجهوية.