أمنيات المصريين للعام الجديد: استقرار اقتصادي وانحسار موجة الغلاء

أمنيات المصريين للعام الجديد: استقرار اقتصادي وانحسار موجة الغلاء

القاهرة

شيماء العادلي

avata
شيماء العادلي
شيماء العادلي
29 ديسمبر 2022
+ الخط -

سيطرت موجة غلاء الأسعار والرغبة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي على أمنيات المصريين للعام الجديد 2023، إذ تمنى كثيرون عاماً مختلفاً عن سابقه، اقتصادياً واجتماعياً ومعيشياً، وحتى على الصعيد الشخصي، بأن تتحقق أهداف مُسطّرة وأحلام معلقة، تدخل البهجة إلى النفوس.

وائل فتحي، طالب في الصف الثالث الثانوي، يتمنى أن يحقق درجات جيدة هذا العام تمكنه من الالتحاق بإحدى الكليات المهمة، مشيرا إلى أنه كان يرجو وشريحة واسعة من الطلاب رحيل وزير التربية والتعليم السابق طارق شوقي بسبب الأزمات التي شهدها طلاب المرحلة الثانوية في الأعوام الماضية، خاصة الصف الثالث الثانوي، وهي الأمنية التي تحققت قبل نهاية العام.

وتمحورت أمنيات الشاب مازن عماد حول كرة القدم التي توقف عن ممارستها منذ 2018، لكنه عاد في بداية 2021 للتدرب، والتحق بأحد الأندية، ويطمح هذا العام بأن يلتحق بأحد الأندية الكبرى على خطى النجم العالمي محمد صلاح.

أما سميرة الحنفي فقالت إن العام الحالي كان سيئاً بالنسبة لها على عدة مستويات، ما أعاق تحقيق أمنياتها، مشيرة إلى أنها تتمنى هذا العام زوال غمة الغلاء، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وأن يطيل الله في عمر والدتها، وتكون 2023 أفضل لهما.

ويشاطر عماد عبد ربه الحنفي الأمنية نفسها، إذ عبر عن أمله في انحسار موجة الغلاء التي أثرت على طموح وأمنيات المصريين، وتمنى أن يحظى أولاده بعام أفضل، ويحققوا أمنياتهم ويتوفقوا في حياتهم.

أما حسن وهبة فقال إنه يتمنى أن تستقر الأوضاع الاقتصادية، وأن تنظر الدولة إلى الطبقة المتوسطة بعين الاعتبار، خاصة مع أزمة البطالة والغلاء والسكن، معتبراً أن مشروعات إسكان الدولة موجهة بالأساس لطبقة أعلى من الطبقة المتوسطة.

وتمنى وهبة لأولاده أن يعيشوا حياة أفضل، وأن تنظر الدولة للشباب، لأنهم مستقبل الدولة القادم، والاهتمام بهم هو ضمان لمستقبل أفضل للدولة.

ذات صلة

الصورة
كنيسة القيامة، في 3مايو 2024 (اللجنة الفلسطينية المسيحية الوطنية للإعلام)

مجتمع

غابت مظاهر الفرحة واحتفالات المسيحيين بمناسبة سبت النور في فلسطين بسبب الحرب المستمرة على قطاع غزة، ووسط تضييق الاحتلال الإسرائيلي على إحياء الشعائر..
الصورة

مجتمع

انعقد إفطار منطقة المطرية الشهير هذا العام تحت شعار "السنة العاشرة جيرة وعشرة.. لمة العيلة الكبيرة"، وارتدى عشرات الحضور القمصان السوداء المزيّنة بشعار فلسطين..
الصورة

مجتمع

تلقى النائب العام المصري محمد شوقي عياد، اليوم الأربعاء، نحو 30 بلاغاً من أسر شباب معتقلين يفيد باختفاء أبنائهم قسرياً عقب القبض عليهم بالتظاهرات التي اندلعت الجمعة الماضي دعماً لقضية فلسطين ونصرة قطاع غزة في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الممنهج
الصورة

اقتصاد

اتُهم السيناتور الأميركي الديمقراطي روبرت مينينديز، الذي يمثل ولاية نيوجيرسي، وزوجته، بقبول رشى تتعلق بثلاثة رجال أعمال مصريين في الولاية، حسب ما أعلن ممثلو ادعاء اتحاديون في الولايات المتحدة اليوم الجمعة.

المساهمون