تصاعد خطير لموجة كورونا الخامسة في إيران: 226 وفاة جديدة

تصاعد خطير لموجة كورونا الخامسة في إيران: 226 وفاة جديدة

22 يوليو 2021
الإيرانيون يتجاهلون قيود كورونا الجديدة (عطا كناري/فرانس برس)
+ الخط -

تسجل أرقام الموجة الوبائية الخامسة لفيروس كورونا في إيران ارتفاعا ملحوظا، ليتجاوز عدد الوفيات اليومية 200 وفاة مجددا، في حين تبلغ الإصابات أكثر من 20 ألف إصابة يومية، وهي نحو ثلاثة أضعاف الأرقام المسجلة قبل نحو شهر.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، الخميس، تسجيل 226 وفاة، و20 ألفا و313 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 88 ألفاً و63، وإجمالي الإصابات إلى ثلاثة ملايين و623 ألفا و840 إصابة، ومن بين المصابين 4628 يرقدون في العناية المركزة، في حين ارتفع عدد المتعافين إلى ثلاثة ملايين و204 آلاف و136 شخصا.

ويأتي ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بالتزامن مع فرض الحكومة الإيرانية، أمس الأربعاء، إغلاقا لمدة ستة أيام، لكن حسب رصد "العربي الجديد"، لا يوجد التزام بالقيود المفروضة، وبعض الأماكن العامة لا تزال مفتوحة، وأدى قرار الإغلاق إلى زيادة الرحلات الداخلية، وخصوصا نحو المحافظات الشمالية على بحر قزوين، رغم تحذيرات السلطات، وفرض غرامات.

وتواجه وزارة الصحة انتقادات حادة على خلفية الموجات المتلاحقة للجائحة، ويحذر كثيرون من خطورة الوضع، لا سيما بعد انتشار السلالة "دلتا" المتحورة في البلاد.

وفيما تواجه البلاد مشاكل في التلقيح، أعلن الرئيس حسن روحاني، الخميس، أن الأسبوع المقبل سيشهد "ظروفا أفضل للتطعيم" في مواجهة كورونا، كما أعلنت وزارة الصحة بدء التلقيح في بعض المحافظات بداية من الأسبوع المقبل لمن تفوق أعمارهم 48 سنة.

وبلغ عدد جرعات اللقاح التي تم إعطاؤها 9 ملايين و242 ألفا و613 جرعة، في بلد يتجاوز تعداد سكانه 82 مليون نسمة.

المساهمون