"قطر الخيرية": مشاريع تنموية بقيمة 11 مليون دولار في سريلانكا

"قطر الخيرية": مشاريع إنسانية وتنموية بقيمة 11 مليون دولار في سريلانكا

18 يناير 2023
ثمّة حاجة إلى مشاريع إنسانية في سريلانكا (إيشارا إس كوديكارا/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت "قطر الخيرية"، اليوم الأربعاء، أنّها أطلقت حزمة كبيرة من المشاريع الإنسانية والتنموية في سريلانكا، وفقاً لخطتها لهذا العام، بقيمة 11 مليون دولار أميركي.

وأوضحت في بيان أنّ الإعلان جاء في خلال استقبال وزير الخارجية السريلانكي علي صبري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية يوسف أحمد الكواري، في مقرّ وزارة الخارجية السريلانكية.

وكان وفد قطر الخيرية قد أعاد إطلاق المكتب الجديد لـ"قطر الخيرية" في العاصمة السريلانكية كولومبو، في حفل حضره السفير القطري لدى سريلانكا جاسم آل سرور وعدد من المسؤولين في الحكومة السريلانكية، إلى جانب عدد من السفراء العرب.

وأوضح الكواري أنّ قطر الخيرية عازمة على تقديم كلّ الدعم الممكن إلى سريلانكا، مؤكداً حرصها على أن تتّسق تدخّلاتها التنموية التي سينفّذها مكتبها في كولومبو مع الخطط الاستراتيجية للوزارات والجهات المعنية في سريلانكا. وأشاد بالدعم المقدّم من الجهات الحكومية السريلانكية المختلفة لقطر الخيرية وتسهيل مهامها الإنسانية والتنموية في البلاد.

من جهته، رحّب صبري بتعهّد قطر الخيرية بتنفيذ حزمة المشاريع الجديدة في عام 2023 الجاري، وعدّها خطوة مهمّة وجزءاً لا يتجزأ من العلاقات التاريخية الممتدّة التي تربط البلدَين. كذلك، ثمّن جهود قطر الخيرية في مجال العمل الإنساني والتنموي على المستويَين المحلي والدولي، مقدّماً شكره وامتنانه لها على دعمها الفئات الضعيفة.

وأعرب صبري عن أمله أن تواصل قطر الخيرية تقديم مساعداتها للشرائح المحتاجة في سريلانكا، في مجالات الصحة والتعليم والأمن الغذائي والتمكين الاقتصادي والإسكان والرعاية الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أنّ تدخّل قطر الخيرية في سريلانكا بدأ في عام 1993، وكانت المشاريع والبرامج حينها تُنفَّذ بالتنسيق مع منظمات خيرية محلية، إلى حين إنشاء مكتب رسمي لها في العاصمة كولومبو في عام 2018.

المساهمون