قطر الخيرية: 5 ملايين دولار لإغاثة الشعب الفلسطيني

قطر الخيرية: 5 ملايين دولار لإغاثة الشعب الفلسطيني

17 مايو 2021
توزيع مساعدات سابقة في قطاع غزة (قطر الخيرية)
+ الخط -

أعلنت جمعية "قطر الخيرية"، الاثنين، تخصيص 5 ملايين دولار أميركي في إطار حملة لمساعدة المتضررين والنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وأن فرقها الميدانية تتواصل مع آلاف الأسر المتضررة لتلبية احتياجاتهم الإنسانية العاجلة بسبب الأوضاع الراهنة.
وتأتي المساعدات ضمن حملة "أغث فلسطين"، والتي أطلقت الأسبوع الماضي، وستركز على توزيع المواد الغذائية الضرورية، وتوفير الخدمات الصحية العاجلة، وتوزيع حقائب النظافة الشخصية للوقاية من وباء كورونا، وتجهيز المراكز الصحية والمستشفيات لاستيعاب أكبر عدد من المرضى والمصابين، وتقديم العلاج لهم، والتخفيف المعاناة الإنسانية للمتضررين.

وقال مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، محمد أبو حلوب، إن هناك جملة من المشاريع التي سيجري تنفيذها دعما لمختلف القطاعات، والتي تبدأ بالقطاع الصحي عبر توفير الأدوية، والمستلزمات الطبية لغرف العمليات، وغرف العناية المكثفة، وتزويد المستشفيات بالأسرّة، وأنه خلال الأيام القادمة سيبدأ دعم الأمن الغذائي للأسر المتضررة، وتوفير الدعم للأسر النازحة التي تهدمت بيوتها، من خلال توفير بدل إيجار مساكن لهم.

وحثت قطر الخيرية أهل الخير على التبرع لصالح حملة "أغث فلسطين" حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من النازحين والمتضررين، كما شكرت المؤسسات التجارية والمطاعم والمقاهي التي خصصت جزءا من مبيعاتها لصالح الحملة.

المساهمون