مقتل21 إيرانياً نتيجة سيول ضربت محافظة فارس

مقتل21 إيرانياً نتيجة سيول ضربت محافظة فارس

طهران
avata
صابر غل عنبري
مراسل العربي الجديد في إيران.
23 يوليو 2022
+ الخط -

أدت فيضانات ضربت محافظة فارس جنوبي إيران من جراء هطول الأمطار إلى مقتل 21 شخصاً حتى اللحظة وفقدان اثنين آخرين.

وقال مدير جمعية الهلال الأحمر في المحافظة، حسين درويشي، "قُتل 21 شخصاً ولا يزال اثنان في عداد المفقودين" جراء سيول أصابت منطقة استهبان، وفق فرانس برس.

وتقع استهبان على مسافة نحو 170 كلم شرق مدينة شيراز مركز المحافظة، وكانت حصيلة سابقة أوردتها وسائل إعلام رسمية، أفادت عن مقتل 17 شخصا وفقدان أثر ستة آخرين.

ووقعت السيول في يوم عطلة أسبوعية خلال فصل الصيف، حيث تستغل العديد من العائلات الإيرانية الفرصة للتنزه في أماكن ذات مناخ معتدل مثل ضفاف الأنهر والبحيرات ومناطق جبلية.

وأظهرت أشرطة مصوّرة نشرتها وكالات الأنباء الإيرانية، سيولاً موحلة في مجرى نهر رودبال، جرفت معها بعض السيارات، وظهر رجل يقوم بسحب أطفال من المقعد الخلفي لسيارة متوقفة عند ضفة النهر خشية أن تجرفها المياه، وتلقى المصير ذاته كسيارة بيضاء حاصرتها المياه وجرفتها عبر المجرى.

 

وقال المدير العام لمنظمة إدارة الطوارئ والأزمات البيئية في محافظة فارس، خليل عبد اللهيان، السبت، إن الأمطار الغريزة أمس الجمعة في مناطق بالمحافظة أدت إلى سيول.

وأضاف عبد اللهيان في حديث مع وكالة "إرنا" الرسمية إن قوات الإنقاذ تمكنت من إنقاذ 55 مواطناً من الموت الحتمي، فضلاً عن إخلاء مناطق كانت على طريق السيول.

وأشار إلى أن عمليات البحث عن المفقودين ما زالت جارية في هذه المناطق، من جهته، قال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية في محافظة فارس، حسين درويشي، وفق التلفزيون الإيراني، إن الأمطار أدت إلى فيضان سد استهبان في المحافظة ومحاصرة 51 أسرة في السيول، مضيفاً أن قوات الإغاثة للجمعية أنقذت الأسر.

وشهدت محافظات في شمال وجنوب إيران خلال اليومين الأخيرين أمطاراً كانت شديدة في محافظة فارس ما أدى إلى فيضانات.

ذات صلة

الصورة

سياسة

يعتزم مجلس النواب الأميركي التصويت على مجموعة من العقوبات على إيران بعد الهجوم الذي شنّته على إسرائيل ليل السبت، فيما سيحاول تمرير مساعدات عسكرية لإسرائيل.
الصورة

سياسة

كشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية أن المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها الولايات المتحدة تفيد بأن الرد الإيراني المرتقب أصبح وشيكاً جداً.
الصورة

سياسة

قرّرت شعبة الأمن في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن تغلق مؤقتاً 28 سفارة إسرائيلية حول العالم، تحسباً لإقدام إيران على الانتقام لغارة دمشق.
الصورة

سياسة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليق مغادرة جنود الوحدات القتالية ثكناتهم العسكرية مؤقتاً، وذلك بناء على تقييمه للوضع، مؤكداً أنه في حالة حرب

المساهمون