الاحتلال يقرر تسليم جثماني شهيدين من الخليل

الاحتلال يقرر تسليم جثماني شهيدين من الخليل

15 ديسمبر 2016
احتجزت الجثامين بذريعة تنفيذ عمليات فدائية (باسيفيك بريس/Getty)
+ الخط -

قرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي٬ اليوم الخميس٬ تسليم جثماني شهيدين من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة٬ تحتجزهما في ثلاجاتها منذ عدة أشهر بذريعة تنفيذهم عمليات فدائية.

وقال المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر، محمد عوض لـ"العربي الجديد"، إنّ بلدية بيت أمر كانت في اجتماع مع الارتباط الفلسطيني الذي تبلغ نية سلطات الاحتلال تسليم جثمان الطفل الشهيد، خالد بحر، يوم غد الجمعة٬ دون تحديد ساعة التسليم٬ على أن يشيع جثمانه السبت الذي يليه.

يذكر أن الطفل، خالد بحر (15 عاماً)، تم إعدامه في العشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي٬ بعد إطلاق رصاصتين عليه٬ وتركوه ينزف على الأرض في منطقة بيت زعتة٬ عند مدخل بلدة بيت أمر بذريعة مهاجمته مركبات المستوطنين.

كما أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها تنوي تسليم جثمان الشهيد، خالد اخليل (23 عاما)، الجمعة التالية في الثالث والعشرين من الشهر الجاري٬ على أن يتم تشييعه في اليوم التالي من التسليم، واستشهد في الثلاثين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي٬ بذريعة تنفيذه عملية دهس لعدد من جنود الاحتلال بالقرب من بلدته بيت أمر.

وأوضح عوض أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي٬ اشترطت التشييع في يوم السبت٬ نظرا لأن موقع مقبرة البلدة على مقربة من الشارع الاستيطاني٬ وتضمن بذلك أمن المستوطنين كونهم في عطلة رسمية.