ما لا تعرفه عن كوريا الجنوبية

ما لا تعرفه عن كوريا الجنوبية

19 مارس 2017
الجمال أولاً (جونغ يونجي/ فرانس برس)
+ الخط -
تعدّ ثقافة كوريا الجنوبيّة غنية. ورغم تطور شعبها وتأثّره ربّما بنمط الحياة الغربية، إلّا أنّه حافظ على الكثير من عاداته وتقاليده، بالإضافة إلى احترامه قوانين البلاد. ويمكن الإضاءة على سبع ميّزات، بحسب موقع "برايت سايد"، وهي:

1 - لدى كوريا الجنوبية خدمة عسكريّة إجباريّة
بموجب القانون، يجبر كلّ مواطن كوري جنوبي على الخضوع للتدريب العسكري لمدة 21 شهراً في الثامنة والعشرين من عمره، ويشمل جميع فئات المجتمع. ويمكن تجنّب الأمر من خلال الدفاع عن شرف البلاد على الساحة الدولية. على سبيل المثال، تم إعفاء عدد من لاعبي كرة القدم بسبب الإنجازات الرياضية التي حقّقوها على الساحة الدولية.

2 - الكوريون الجنوبيون يدرسون كثيراً
يدرس الكوريّون الجنوبيون من الصباح الباكر حتّى وقت متأخّر من الليل. وخلال العطلة، يلتحقون بدورات إضافية أو يدرسون بشكل مستقل. ويعدّ التعليم أحد المهن المرموقة في البلاد. ويتقاضى المدرّس نحو 2500 دولار شهريّاً. أمّا أولئك الذين يعملون في مؤسّسات التعليم العالي والمدارس الخاصة، فيمكن أن يتقاضوا أرقاماً مرتفعة سنويّاً.

3 - يولي الكوريّون الجنوبيّون اهتماماً كبيراً بالإيماءات
يجب استلام أي شيء بكلتا اليدين لإظهار الاحترام. كذلك، يهتمّون بالمصافحة. قبل سنوات عدة، لم يلتزم بيل غيتس بهذه المعايير. فخلال لقائه رئيسة البلاد، صافحها بيد واحدة، إلّا أنّ هذا يعدّ استهانة بالغة بالأشخاص.

4 - لا يتحمّل الكوريّون الجنوبيون الحبر الأحمر
يُعتقد أنّه في حال كتبت اسم شخص ما بالحبر الأحمر، سيواجه مشاكل خطيرة في المستقبل القريب، ويمكن أن يموت. صحيح أنّه في الوقت نفسه يبعد الشياطين ويحمي الموتى، إلّا أنّ تأثيره يعدّ سلبيّاً بالنسبة للأحياء.

5 - يعشق الكوريّون الجنوبيون الطعام
في كلّ مدينة كورية جنوبية، لا بل في كلّ حيّ، يمكنك أن تجد حانات ومقاهي ومطاعم. وبدلاً من أن يسألك أحدهم: كيف حالك؟"، سيقول: "هل أكلت جيّداً؟". كما أنّ عدم الالتزام بكلّ الوجبات يعد خطيئة.

6 - عدد قليل من الكوريّين الجنوبيين يتناولون لحوم الكلاب
رغم أنّ هذا الأمر يعدّ شائعاً عنهم، إلّا أنّ عدداً قليلاً من الكوريّين الجنوبيين فقط يتناولون لحوم الكلاب. كذلك، لا يشجّع الناس على تناول لحوم الكلاب.

7 - يستخدم الكوريّون الجنوبيون مستحضرات التجميل
تهتمّ الفتيات والنساء بالبشرة والشعر، ويستخدمن مستحضرات التجميل. وغالباً ما لا يخرجن من منازلهن من دون أن يتزينّ. الرجال أيضاً يعتنون بمظهرهم. وتعد مستحضرات التجميل الكورية معروفة في مختلف أنحاء العالم.

(العربي الجديد)