"الملكي" و"الأندلسي": قمة نارية من أجل اللقب

"الملكي" و"الأندلسي": قمة نارية من أجل اللقب

09 مايو 2021
مواجهة نارية بين "الأندلسي" و"الملكي" (Getty)
+ الخط -

لن تقلّ مباراة ريال مدريد وإشبيلية أهمية عن مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد والتي ستُلعب مساء اليوم الأحد، إذ ورغم أن حظوظ الفريق "الأندلسي" بالتتوج باللقب تقلصت كثيراً بعد سقوطه أمام أتلتيك بلباو في الجولة الماضية، إلا أن النادي "الملكي" يملك كل الحظوظ للتتوج.

ويملك فريق ريال مدريد 74 نقطة بفارق نقطة عن فريق برشلونة وفوزه على إشبيلية سيعني تقدّمه إلى الصدارة برصيد 77 مع أتلتيكو ، لكن بفارق المواجهات لكتيبة زين الدين زيدان.

ويحتاج النادي "الملكي" لتحقيق الفوز في جميع المباريات المتبقية والتي تُعتبر في غاية الصعوبة (إشبيلية على أرضه، غرناطة وأثلتيك بلباو خارج الأرض، وأخيراً ضد فياريال على أرضه)، وبالتالي لا يريد المدرب زيدان، نزف أي نقطة من الممكن أن تُعقد أموره كثيراً في المنافسة.

وبعد الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يتبقَ أمام ريال مدريد سوى المنافسة على لقب الدوري تفادياً لعدم الخروج بموسم صفري دون ألقاب، بعد أن كان قريباً من تحقيق لقبين (واحد محلي وواحد أوروبي)، إلا أن فريق تشلسي كان أفضل منه في الدور نصف النهائي وحرمه من فرصة رفع اللقب الـ14 في دوري الأبطال.

وسيضع المدرب الفرنسي زيدان، كامل قوته وتركيزه على بطولة الدوري ويملك فرصة ذهبية متساوية مع كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد، وبالتأكيد سيطلب من لاعبيه تقديم مباراة أفضل من التي لعبوها أمام "البلوز" في مواجهة فريق إشبيلية، وطبعاً لن تكون المباراة سهلة أمام النادي "الأندلسي" الذي يقوده المدرب، يولن لوبيتيغي، والذي يُقدم كرة قدم جميلة ومُمتعة هذا الموسم.

فكيف ستكون نتائج هذه الجولة وكيف سيكون ترتيب الأندية الثلاثة الأولى بعد ختام المباراتين، وهل يتصدر فريق جديد ترتيب "الليغا" ويُزيح أتلتيكو مدريد عن المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم؟

المساهمون