أحمد الراوي.. مستقبل هجوم المنتخب القطري وخليفة النجوم

أحمد الراوي.. مستقبل هجوم المنتخب القطري وخليفة النجوم

22 مارس 2024
يُعتبر الراوي من نجوم منتخب قطر الشباب (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم القطري الشاب أحمد الراوي يتألق في تصفيات كأس العالم 2026 بتسجيله هدفاً مميزاً ضد الكويت، مؤكداً مكانته كواحد من المواهب الواعدة في كرة القدم القطرية.
- يأتي أحمد من عائلة كروية بارزة وقد بدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا قبل العودة للعب في نادي الريان، مما يعكس تجربته الغنية والمتنوعة في سن مبكرة.
- تلقى تكويناً أكاديمياً متقدماً في أكاديمية أسباير وحظي بإشادة من مدربه ليوناردو جارديم، مما يشير إلى توقعات عالية بمستقبله الزاهر مع الريان والمنتخب القطري.

قدم النجم القطري الشاب أحمد الراوي أداء مميزاً في مباراة تصفيات كأس العالم 2026 ضد منتخب الكويت، إذ سجل الهدف الثاني في شباك الحارس سليمان عبد الغفور بإصرار كبير، وذلك بعد أن سدد كرة أولى بالقدم اليمنى ارتدّت تجاهه ليحولها إلى هدف بقدمه اليسرى.

ويُعد أحمد الراوي من أبرز المواهب القطرية الواعدة، إذ يلقى اهتماماً كبيراً من المدرب الإسباني، تينتين ماركيز، الذي وضع ثقته فيه باعتباره من المواهب الذين سيخلفون نجوم "العنابي" الذين اعتزلوا مثل حسن الهيدوس.

عائلة كروية بامتياز

ينحدر اللاعب الشاب من عائلة كروية بامتياز، بما أن والده هو لاعب كرة القدم السابق، هشام الراوي، ويمارس شقيقاه عمار وبسام اللعبة الأكثر شعبية في العالم، بل إن الأخير يلعب في صفوف المنتخب القطري ويتميز بقدرات عالية جعلت منه لاعبا مهما في "العنابي".

19 سنة وتجربة احترافية

لفتت موهبة أحمد الراوي انتباه أندية أوروبية يحرص كشافوها على ضم اللاعبين المميزين في سن الشباب، وسرعان ما انتقل لخوض تجربة احترافية في إسبانيا عبر نادي ألكوركون موسم 2023/2022، ثم عاد بعدها للعب في صفوف نادي الريان.

تكوين أكاديمي ومستقبل قطر

تلقى أحمد الراوي تكوينا على أعلى مستوى في أكاديمية أسباير، ثم اتجه للعب مع نادي الريان موازاة مع تمثيله "العنابي" في مختلف الفئات السنية، ليصل إلى المنتخب الأول في سن مبكر جعل المتابعين يتوقعون له مستقبلا زاهرا مع منتخب بلاده.

اعتراف جارديم

عبّر مدرب نادي الريان، البرتغالي ليوناردو جارديم عن إعجابه الشديد بموهبة الراوي قائلاً: "أحمد لاعب شاب نعمل على تطوير قدراته، وحضوره الدائم مع المنتخب القطري منعه من المشاركة باستمرار معنا، إنه لاعب جيد عليه أن يواصل على نفس المستوى، أنا متأكد أنه سيصبح لاعبا مهما للريان والمنتخب قريبا".

 

المساهمون