أستون فيلا يحسم "الديربي" وأندية لندن تهيمن على "البريميرليغ"

أستون فيلا يحسم "الديربي" ضد توتنهام وأندية لندن تهيمن على "البريميرليغ"

26 نوفمبر 2023
خطف أستون فيلا انتصاراً مثيراً أمام تونتهام (بين ستانسول/فرانس برس)
+ الخط -

حسم أستون فيلا مواجهة "الديربي" ضد غريمه التقليدي توتنهام، بعدما خطف انتصاراً صعباً بهدفين مقابل هدف، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ13 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ما يجعل أندية لندن تهيمن على "البريميرليغ".

وتقدم نادي توتنهام بنتيجة المواجهة، عبر نجمه الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو، في الدقيقة الـ22 من عمر الشوط الأول، لكن أستون فيلا انتفض وأبى الخروج دون خطف التعادل، الذي جاء عبر مدافعه الإسباني باو توريس في الدقيقة الـ45.

أما في الشوط الثاني، فواصل نادي توتنهام محاولاته من أجل تعزيز نتيجته بهدفٍ ثانٍ، عبر نجومه الذين يتقدمهم الكوري الجنوبي سون، لكن محاولاته اصطدمت بالحارس الأرجنتيني، إيميليانو مارتينيز، الذي تصدى لجميع المحاولات الخطرة.

وعاقب أستون فيلا غريمه التاريخي توتنهام على إضاعته الفرص، بعدما تمكن النجم المتألق، أولي واتكينز، من إحراز هدف الفوز في الدقيقة الـ61، ليهدي كتيبة المدرب الإسباني أوناي إيمري 3 نقاط ثمينة جعلته يصعد في جدول الترتيب.

وأصبح نادي أستون فيلا بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري يحل في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 28 نقطة، فيما تجمد رصيد غريمه التاريخي توتنهام عند النقطة السادسة والعشرين في المرتبة الخامسة.

وبفضل تألق نجومها في الموسم الحالي، أصبحت أندية لندن تهيمن على منافسات "البريميرليغ"، حيث يحل أرسنال في صدارة جدول الترتيب (30 نقطة)، أستون فيلا رابعاً (28 نقطة)، توتنهام خامساً (26 نقطة)، ويستهام تاسعاً (20 نقطة) وتشلسي عاشراً (16 نقطة).

المساهمون