أندية تمنح "مخضرميها" فرصة جديدة والهدف وداع من الباب الكبير

أندية تمنح "مخضرميها" فرصة جديدة والهدف وداع من الباب الكبير

24 ابريل 2023
نجوم فازوا بثقة المدربين رغم تقدمهم في السن (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قرّر نادي بورتو البرتغالي تمديد عقد قائده بيبي رغم تقدمه في السن، حيث وقع لاعب ريال مدريد سابقاً عقداً لمدة موسم إضافي، ليُواصل المسيرة مع الفريق الذي تُوج معه بالعديد من الألقاب.

ولم يفقد "شيخ المدافعين" الثقة في قدراته، كما أن تقدمه في السن لم يؤثر كثيرا في مهاراته، حيث ظهر في آخر مواجهات الفريق في الدوري وهو يلاحق مهاجماً لمسافة كبيرة، قبل أن يفتك منه الكرة.

وسار بورتو على خطى العديد من الأندية التي مددت عقود عدد من لاعبيها رغم تقدمهم في السن، وكان نادي ميلان آخرهم، الذي منح مهاجمه الفرنسي أولفييه جيرو (36 عاما) فرصة مواصلة التجربة لموسم إضافي بعد أن مددّ عقده وسط الأسبوع الماضي، في انتظار قرار إدارة النادي بخصوص النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي بلغ 41 عاماً.

واختار تشلسي الإنكليزي تمديد عقد اللاعب البرازيلي تياغو سيلفا (38 عاماً)، رغم أن الفريق يملك العديد من المواهب في الدفاع، ولكنه ما زال يثق في قدرات قائد منتخب البرازيل الذي يقدم عروضاً قوية.

كما يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني تمديد عقد قائده الفرنسي كريم بنزيمة (35 عاما) لموسمين إضافيين، كما أن لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش (37 عاما) قد يتمتع بفرصة تمديد عقده في الأيام القادمة، ذلك أن كل لاعب منهما يحظى بدعم قوي من إدارة النادي الملكي، وجماهيره ترغب في بقاء النجمين في الموسم القادم.

كما يُحاول نادي برشلونة إقناع لاعبه سيرجيو بوسكيتس بالبقاء مع الفريق، ولكنه إلى حدّ الان فشل في محاولاته من أجل الحصول على موافقته، كما أن النادي الإسباني يُنافس باريس سان جيرمان على التعاقد مع ليونيل ميسي صاحب الـ35 عاما.

وتعبّر هذه الخطوة عن نجاح اللاعبين في كسب التحدي وإقناع المدربين بقدراتهم، ذلك أن معظمهم، ورغم التقدم في السن، يُقدم مستويات رائعة في غياب المواهب القادرة على فرض حضور قوي في تشكيلات هذه الأندية. كما أن العقود الجديدة تعتبر فرصة لكل لاعب من أجل مغادرة فريقه من الباب الكبير، واستغلال الفرصة الأخيرة بأفضل طريقة ممكنة.

المساهمون