أهداف استثنائية بالملاعب العالمية.. مقصية وكرة قاتلة من منتصف الملعب

أهداف استثنائية في الملاعب العالمية.. مقصية وكرة "قاتلة" من منتصف الملعب

25 فبراير 2024
ريتيغي سجل هدفاً عالمياً مع فريق جنوى (سيمويني أرفيدا/Getty)
+ الخط -

خطف ماتيو ريتيغي نجم فريق جنوى، الأضواء خلال مباريات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم عامة، ولمواجهات يوم السبت على وجه الخصوص، بعد هدفه العالمي في شباك فريق أودينيزي.

وعلى ملعب "ألبيرتو جيلاردينو"، هز ريتيغي شباك الفريق الضيف بمقصية على طريقة الكبار، في الدقيقة الـ36 من عمر اللقاء، بعد كرة مرتدة من مدافع الفريق المنافس، ليصنع الحدث في جولة الكالتشيو.

وفي لقاء أخر في إيطاليا لكن في دوري الدرجة الثانية، أهدى ماركو أوليفييري فريقه فينيسيا الانتصار على حساب المضيف بيزا في الأسبوع الـ26 من المسابقة، حيث كانت نتيجة التعادل قائمة حتى الوقت المضاف على عمر اللقاء، ليرتقي اللاعب لكرة عرضية ويقابلها بمقصية متقنة، ويطلق العنان لأفراح أنصار فريقه.

وفي الليغا، تألق الأرجنتيني  لوكا روميرو في مباراة فريقه ألميريا الإسباني، بعد أن هز شباك أتلتيكو مدريد بثنائية، ليصبح اللاعب الثاني في التاريخ الذي يسجل ثنائية في أول مباراة له مع هذا الفريق، بعد رودري ريوس ضد فياريال في أغسطس/ آب 2013.

وبعيداً عن الكرة الأوروبية، وتحديداً في الدوري التايلندي، نجح سوباشي جايديد نجم منتخب تايلاند في تسجيل هدف استثنائي من منتصف الملعب، السبت، ساهم في انتصار فريقه بوريرام يونايتد الكاسح على بوليس تيرو 6-2.

المساهمون