أهداف عالمية ولقطات أوروبية.. من كعب لارسن إلى قطعة الشكولاتة

لقطات وأهداف عالمية بالدوريات الأوروبية.. من كعب لارسن إلى قطعة الشكولاتة

16 ديسمبر 2023
لارسن سجل هدفا عالميا بالكعب (خوسي ألفاريز/Getty)
+ الخط -

شهدت الدوريات الأوروبية لكرة القدم، العديد من اللقطات والأهداف المميزة، السبت، والتي صنعت الحدث من الكرة الألمانية، إلى نظيرتها في إنكلترا وإسبانيا.

وفي لقاء بمسابقة دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، سجل ويليام كين هدفا عالميا لفريقه بريستون نورث إيند بالكعب، خلال الهزيمة أمام واتفورد بنتيجة ثقيلة جاءت بخمسة أهداف لواحد.

وفي الليغا الإسبانية، أهدى النرويجي يورغن ستراند لارسن الانتصار لفريقه سيلتا فيغو على نظيره غرناطة بهدف دون رد في الأسبوع السابع عشر، بهدف على طريقة الكبار وبالكعب أيضا، خطف الأضواء في المسابقة الإسبانية.

يأتي هذا في الوقت الذي نجح فيه أتلتيك بلباو في تجاوز عقبة أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد، وترك نجم الأول نيكو ويليامز بصمته باللقاء بهدف مميز هز به شباك الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، تدخل الهداف المكسيكي راؤول خيمينيز بشكل عنيف وعلى طريقة الفنون القتالية على لونغستاف، لاعب فريق نيوكاسل، ليوجه الحكم طردا مباشرا لهداف فريق فولهام.

من جهتها، شهدت مواجهة بوخوم ويونيون برلين لقطة طريفة، حيث بعد رمي جماهير الأخير لعملات من الشوكولاتة على أرضية الملعب، في خطوة منها للاحتجاج على خطة الرابطة الألمانية لكرة القدم التي تعمل على بيع حقوق بث مسابقة الدوري الألماني لأحد المستثمرين الأجانب خلال المرحلة القادمة، قام الياباني تاكوما أسانو بتناول إحدى قطع الشوكولاتة التي ألقتها الجماهير، خلال استعداد فريقه للعب ركلة ركنية، لينجح اللاعب ذاته في ترجمتها إلى هدف في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، عبر تسديدة قوية.

وواصلت جماهير كرة القدم الألمانية، الاحتجاج، ضد قرار رابطة الدوري الألماني، بشأن الاستعانة بشريك استراتيجي، حيث التزمت جماهير نورنبرغ، الصمت في أول 12 دقيقة من المباراة التي خسرها فريقها أمام هامبورغ بهدفين دون رد في دوري الدرجة الثانية، فيما رفع مشجعو الفريقين لافتة مكتوبا عليها: "لن نكون جزءا من اتفاقكم.".

وظهرت اللافتة مرة أخرى خلال مباراة هيرتا برلين مع أوسنابروك في مسابقة دوري الدرجة الثانية، كما ألقى مشجعو نورنبرغ، كرات التنس إلى داخل أرض الملعب، مما تسبب في توقف المباراة لفترة وجيزة.

المساهمون