أوسيمين يصنع الحدث بقفزة عملاقة... هل حطّم رقم رونالدو؟

أوسيمين يصنع الحدث بقفزة عملاقة... هل حطّم رقم رونالدو؟

09 ابريل 2024
أوسيمين خلال مواجهة فريق مونزا يوم 7 إبريل 2024 (ماركو ليزاني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فيكتور أوسيمين، نجم نابولي، يسجل هدفاً حاسماً في الفوز 4-2 على مونزا، مساهماً في ريمونتادا مثيرة بالدوري الإيطالي، معززاً مكانته كهداف بارز.
- أوسيمين يلفت الأنظار بقفزة عملاقة تخطت 2.23 متر لتسجيل هدفه الـ12 هذا الموسم، مقترباً من الرقم القياسي لكريستيانو رونالدو لأعلى قفزة.
- الصحافة تبرز قدرة أوسيمين على التفوق الجوي، مشيرة إلى تقليد ظاهرة الأهداف من قفزات عالية، كما فعل نجوم آخرون مثل يوسف النصيري وزلاتان إبراهيموفيتش.

نجح النيجيري فيكتور أوسيمين (25 عاماً) في مساعدة فريقه، نابولي الإيطالي، في تحقيق انتصار صعب على مونزا، ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بنتيجة (4-2)، بعدما سجل هدف التعادل في الشوط الثاني، حيث كان مونزا قد بادر بالتهديف منذ الدقائق الأولى، لكن النيجيري أعاد فريقه إلى المباراة، وحقق حامل لقب "الكالتشيو" ريمونتادا مثيرة، يوم الأحد الماضي.

وجذب هدف أوسيمين الاهتمام، حيث صعد هدّاف "الكالتشيو" في الموسم الماضي، عالياً بقفزة عملاقة مكنته من التفوق على المدافع، الذي كان يراقبه قبل أن يُسكن الكرة الشباك بطريقة مميزة، وفشل الحارس في التعامل مع الموقف، إذ استفاد أوسيمين من طول قامته ليصل إلى الكرة، محرزاً الهدف رقم 12 هذا الموسم.

وأكدت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، أمس الاثنين، أن أوسيمين قفز مسافة 2.23 متر في الهواء، قبل أن يحرز الهدف، ليدخل قائمة اللاعبين الذين سجلوا أهدافاً بعد قفزة عملاقة، غير أنه لم ينجح في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز أهدافاً مشابهة في العديد من المباريات.

وذكرت الصحيفة الإيطالية أن هدف رونالدو مع ريال مدريد في مرمى مانشستر يونايتد، بدوري أبطال أوروبا، عام 2013، يحتل المركز الأول في ترتيب أعلى القفزات، إذ ارتفع البرتغالي مسافة 2.93 متر، قبل إحراز الهدف، كما سجل رونالدو هدفاً مشابهاً في الدوري الإيطالي، مع فريق يوفنتوس في مرمى نادي سمبدوريا.

وأشارت إلى أن عدداً كبيراً من اللاعبين سجل أهدافاً بعد قفزات عملاقة، من بينهم المغربي يوسف النصيري، الذي أحرز هدفاً في مرمى البرتغال بمونديال قطر 2022، بعدما ارتفع مسافة 2.78 متر، في واحدة من أعلى القفزات في نهائيات كأس العالم، وقاد منتخب بلاده للوصول إلى الدور نصف النهائي، في إنجاز تاريخي لكرة القدم العربية والأفريقية، كما أن العديد من النجوم سجلوا أهدافاً مشابهة، مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي، بدوره، يتميز بطول قامته الذي يساعده في التفوق على المدافعين، وكذلك التعامل جيداً مع الكرات العالية.

المساهمون