أي ملعب هو الأفضل في العالم؟ دراسة حديثة تجيب

أي ملعب هو الأفضل في العالم؟ دراسة حديثة تجيب

29 ابريل 2021
ملعب كامب نو تحفة فنية كروية رائعة (Getty)
+ الخط -

تتنافس أندية كرة القدم لتجعل ملاعبها الأفضل في العالم، إذ توظف كل قدراتها المادية والتكنولوجية من أجل إبهار المتابعين، على غرار ما يحدث في ملعب "كامب نو" الخاص بفريق برشلونة، وذلك بعدما كشفت دراسة أنه يتفوق في عدة معايير مهمة.

وأكدت دراسة شاملة أعدها موقع "كومبار بيت" المتخصص، أن ملعب فريق برشلونة تصدر قائمة أفضل الملاعب في العالم، إذ جمع أكبر قدر من النقاط حسب جدول معايير تركزت على قدرة استيعاب الجماهير، والنقائص وعدد الحضور الجماهيري مقارنة بقيمة تذاكر دخوله، إضافة إلى الاهتمام الذي يوليه له المتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجمع ملعب "كامب نو" 71 نقطة، متفوقاً على ملعب "أولد ترافورد" الخاص بفريق مانشستر يونايتد المكتفي بجمع 69 نقطة، ثم ملعب "ويمبلي" التاريخي الذي حقق 63 نقطة بفضل توفيره إمكانيات كافية للأشخاص من فئة الاحتياجات الخاصة لحضور المباريات.

وكانت المفاجأة باحتلال ملعب فريق توتنهام الجديد المركز الحادي عشر، رغم أنه حديث التدشين وباعتباره مثالاً للتكنولوجيا، مع الإشارة إلى أن قيمة المصاريف بلغت 1200 مليون يورو لإنشائه.

وتمتلك بريطانيا 15 ملعباً بمعايير عالمية، كأكثر دولة نجحت في تشييد ملاعب مميزة في العالم، وهو أمر يبقى منتظراً كون اللعبة الأكثر شعبية عرفت النور في إنكلترا، فضلاً عن تصنيف المختصين الدوري الإنكليزي الممتاز كأفضل دوري في العالم.

المساهمون