الاتحاد الأفريقي في بيان ناري: فيفا لم يحترم الـ"كان"

الاتحاد الأفريقي في بيان ناري: فيفا لم يحترم الـ"كان"

17 يناير 2022
هاجم الاتحاد الأفريقي القائمين على "فيفا" بسبب قراراتهم (أحمد حسن/فرانس برس)
+ الخط -

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في بيان رسمي، اليوم الإثنين، أن نظيره الاتحاد الدولي "فيفا" لم يحترم المسابقة القارية، المقامة حالياً في الكاميرون، حتى السادس من شهر فبراير/شباط القادم، نتيجة إيقافه لنجم منتخب السنغال الغريب.

وجاء في بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "العقوبة التي قام بتسليطها الفيفا، على بابي غاي لاعب منتخب السنغال، جاءت في وقت غير مناسب، بعدما حرمته من المشاركة في المباراة ضد غينيا، وتدل على عدم احترام الاتحاد الدولي للبطولة المقامة حالياً في الكاميرون".

وتابع "لقد قام الأمين العام للاتحاد الأفريقي بمتابعة القضية مع المسؤولين في الفيفا، وأعرب لهم عن عدم رضاه على القرار بحق لاعب السنغال، خاصة طريقة إيقافه قبل ساعتين من انطلاق مواجهة حاسمة مع بلاده في البطولة القارية".

وأوضح "أبدى الأمين العام للاتحاد الأفريقي فيرون موسينجو أومبا، استغرابه لدى مسؤولي الفيفا، بسبب قيامهم باتخاذ قرار بحق بابي غاي لاعب منتخب السنغال، مع أن الخلاف بين ناديي مرسيليا وواتفورد يعود إلى أكثر من عام".

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد وجه خطاباً مباشراً إلى منتخب السنغال، يبلغه فيها بإيقاف بابي جاي عن خوض كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، بسبب خطأ إداري في صفقة انتقاله من واتفورد الإنكليزي إلى أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

المساهمون