ديوكوفيتش يودع مبكراً بطولة روما للتنس

ديوكوفيتش يودع مبكراً بطولة روما للتنس

12 مايو 2024
لم يظهر ديوكوفيتش بمستوياته المعهودة اليوم الأحد ببطولة روما (تيزيانا فابي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، يخسر مفاجئة في الدور الثالث لبطولة روما المفتوحة للتنس أمام أليخاندرو تابيلو، المصنف 32 عالمياً، بمجموعتين دون رد.
- تابيلو يتغلب على ديوكوفيتش بسهولة، محققاً أهم انتصار في مسيرته الاحترافية، ويصبح أول لاعب تشيلي يفوز على المصنف الأول عالمياً منذ 2018.
- ديوكوفيتش يتلقى أسرع خسارة في مسيرته على الأراضي الترابية بعد 342 مباراة، ويدخل بطولة رولان غاروس لأول مرة منذ 2018 دون تحقيق أي لقب في الموسم.

ودع النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش (36 عاماً)، المصنف الأول عالمياً، بطولة روما المفتوحة للتنس، من الدور الثالث للمسابقة، إثر هزيمته المفاجئة اليوم الأحد، أمام اللاعب اللاعب التشيلي، أليخاندرو تابيلو، المصنف 32 عالمياً، بنتيجة مجموعتين من دون رد، في الدور الـ16 من البطولة، التي تقام خلال الفترة الحالية بالعاصمة الإيطالية روما.

ولم يجد تابيلو أي صعوبات في الفوز على نوفاك ديوكوفيتش، إذ إنه حسم نتيجة المجموعة الأولى لفائدته 6 – 2، كما فاز بالمجموعة الثانية بنتيجة 6 – 3، وهو ما جعله ينهي اللقاء لفائدته بمجموعتين من دون رد، في مواجهة لم تستمر أكثر من ساعة واحدة وثماني دقائق فقط، بالنظر إلى الجهوزية الكبيرة التي أظهرها اللاعب التشيلي، ومواصلة الصربي معاناته خلال الموسم الحالي.

وتلقى نوفاك ديوكوفيتش أسرع خسارة في مسيرته على الأراضي الترابية، بعد 342 مباراة خاضها، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة أوبتا للإحصائيات، كما أنها للمرة الأولى في مسيرته كذلك، التي يغادر فيها بطولة روما، من الدور الثالث، وهو ما يجعله يدخل بطولة رولان غاروس الفرنسية، التي ستدور خلال الفترة القادمة، للمرة الأولى أيضاً، من دون أن يحقق أي لقب في الموسم، وذلك منذ عام 2018.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وحقق أليخاندرو تابيلو، أهم انتصار في مسيرته الاحترافية منذ بدايتها، كما أنه أصبح أول لاعب من التشيلي، يفوز على المصنف الأول عالمياً، منذ عام 2018، في حين سيواجه خلال الدور ثمن النهائي، اللاعب الروسي، كارين كاشانوف، المصنف 18 عالمياً، والذي انتصر في الدور السابق على الأرجنتيني، فرانشيسكو سيروندولو، المصنف 22 عالمياً.

المساهمون