البرازيل ملكة الغرابة.. تستضيف كوبا أميركا ومباريات الدوري المحلي

البرازيل ملكة الغرابة.. تستضيف كوبا أميركا ومباريات الدوري المحلي بنفس الوقت

13 يونيو 2021
منافسات الدوري البرازيلي متواصلة بشكل عادي (Getty)
+ الخط -

تنطلق الليلة، منافسات كوبا أميركا، التي تحتضن البرازيل منافساتها بعد أن كانت مبرمجةً في الأرجنتين وكولومبيا، ولكن اعتذار البلدين عن استقبال الحدث لأسباب مختلفة، دفع اتحاد أميركا الجنوبية كومنيبول إلى الاستنجاد بالبرازيل من جديد لتنظيم البطولة.

وبعد جدل كبير بسبب معارضة عديد الأطراف تنظيم المسابقة نظراً لتأزم الوضع الصحي في البرازيل، إلا أن هذه البطولة ستُقام وسط إجراءات استثنائية خاصة بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المنتخبات المشاركة، وخاصة في صفوف فنزويلا.

ورغم استقبال الحدث، فإن منافسات الدوري البرازيلي المحترف تواصلت بنسق عادي ودون انقطاع، حيث تمّت برمجة 3 مباريات من منافسات الدوري المحترف قبل ساعات قليلة من إجراء اللقاء الأول، وجمعت هذه المباريات أندية معروفة.

كما دارت عديد المباريات الأخرى في مختلف المستويات، رغم أن المنتخب البرازيلي يلعب في هذه البطولة وقبل انطلاق اللقاءات المحلية بساعتين تقريباً.

من جهة أخرى، فإن اعتماد البرازيل على عدد كبير من اللاعبين الناشطين في دوريات أوروبية أساساً، يساعد على تنظيم مباريات الدوري المحلي، ولكن إقامة المباريات يوم افتتاح مسابقات الكوبا تؤكد أن البرازيل ملكة الغرابة في كرة القدم.

المساهمون