التشكيلة العربية الأغلى في كأس أمم أفريقيا: حضور قوي للمغرب

التشكيلة العربية الأغلى في كأس أمم أفريقيا: حضور قوي للمغرب

22 يناير 2024
ظهر عدد من النجوم العرب ضمن قائمة الأغلى (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سمح تألق النجوم العرب في الدوريات العالمية بارتفاع قيمتهم السوقية، بعدما وصلت قيمة التشكيلة الأغلى في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج إلى 342 مليون يورو، حيث يتقدمهم لاعبو منتخب المغرب.

ولا شك أن قيمة لاعبي المنتخب المغربي ستنعكس بالإيجاب على التشكيلة الأغلى للاعبين العرب الموجودين في ساحل العاج للمشاركة في البطولة الأفريقية، وهذا لأن القيمة السوقية لـ"أسود الأطلس" تبقى من بين الأعلى في أفريقيا.

حراسة المرمى

ولم يلق حارس مرمى المنتخب المغربي، ياسين بونو، منافسة كبيرة من حراس المنتخبات العربية الثانية، إذ ترتفع قيمته التسويقية، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بتقييم اللاعبين إلى 11 مليون يورو، ثم يليه الشناوي بقيمة 2.5 مليون يورو، ويأتي الحارس الجزائري، أنتوني ماندريا، ثالثا بقيمة 2 مليون يورو.

خط الدفاع

ويتكون خط الدفاع من ثلاثة لاعبين مغاربة، إذ يأتي المدافع الأيسر، نصير المزراوي، كأغلى ظهير بقيمة 30 مليون يورو، متفوقا على الجزائري ريان آيت نوري بفارق مليوني يورو فقط، ثم نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، هو الخيار على يمين الدفاع بفضل قيمته التي تبلغ 65 مليون يورو.

وفي محور الدفاع، يبقى المغربي نايف أكرد صاحب القيمة التسويقية الأكبر والتي تبلغ 38 مليون يورو، ويليه المدافع الجزائري الذي يشارك في محور الدفاع أخيراً، رغم لعبه على اليسار مع بوروسيا دورتموند، وهو رامي بن سبعيني بقيمة 12 مليون يورو.

خط الوسط

والمنافسة كبيرة في خط الوسط بين لاعبي المنتخبات العربية، إذ يتشكل خط الوسط الدفاعي من الجزائري لاعب ميلان الإيطالي، إسماعيل بناصر الذي تصل قيمته السوقية إلى 35 مليون يورو، وأمامه لاعب مانشستر يونايتد سفيان أمرابط بقيمة 25 مليوناً.

ورغم وجود أسماء لامعة في خط الوسط الهجومي مثل رياض محرز وحكيم زياش، تبقى قيمة المصري محمد صلاح هي الأعلى لتصل إلى 65 مليون يورو، أما اللاعب الثاني الذي سيجاوره فهو المغربي أمين عدلي بقيمة 25 مليوناً.

خط الهجوم

ويقع الاختيار في خط الهجوم على لاعبين اثنين وهما المغربي يوسف النصيري الذي سمح تألقه مع نادي إشبيلية بأن تصل فيمته إلى 18 مليون يورو، ويوجد المصري عمر مرموش إلى جانبه بما أن قيمته تصل إلى حدود 15 مليون يورو.

المساهمون