الزمالك المصري يقيل مدربه البرتغالي ويعين بديلاً فرنسياً

الزمالك المصري يقيل مدربه البرتغالي ويعين بديلاً فرنسياً

11 مارس 2021
أقالت إدارة الزمالك غايمي باتشيكو (بهروز مهري/فرانس برس)
+ الخط -

قرر مسؤولو نادي الزمالك المصري توجيه الشكر إلى البرتغالي غايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول، وأقالوه من منصبه، الخميس، بعد أقل من ساعة على فوز "القلعة البيضاء" على منافسهم سيراميكا بهدفين مقابل لا شيء في الدوري الممتاز.

وأصدرت إدارة الزمالك بياناً رسمياً قالت خلاله: "وجهت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك الشكر للبرتغالي باتشيكو ولجهازه المعاون على الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق وتمنت له كل التوفيق في مشواره التدريبي خلال المرحلة المقبلة".

واتفقت إدارة الزمالك مع باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق، الذي أنهى ارتباطه بدوره هو الآخر مع التعاون السعودي على العودة من جديد لقيادة الفريق المصري، لموسم ونصف الموسم مع حصوله على راتب شهري يصل إلى 120 ألف دولار شاملة تعيين مساعد أجنبي له.

ورفض كارتيرون في الساعات الأخيرة منصب مدير الكرة، وطلب توجيه الشكر إلى عبدالحليم علي مدير الكرة الحالي، وكذلك أشرف قاسم المشرف العام على الكرة، لرغبته في العمل بشكل كامل ودون ضغط أو تدخلات في ظل معرفته الكاملة باللاعبين وقدرته السيطرة على الفريق .

وكان المدرب البرتغالي فجر مفاجأة، بإعلان استمراره في منصبه، وعدم معرفته بأية محاولات لتنصيب الفرنسي باتريس كارتيرون مديراً فنياً، خلفاً له بعد لقاء سيراميكا في الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال باتشيكو في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "من قال إنني سأرحل، أنا متصدر جدول ترتيب الدوري المصري، الزمالك هو الفريق الأفضل في المسابقة، نحن من يقدم أفضل  منتج كروي  في الملعب، حتى المباريات التي لم نوفق خلالها كنا دائماً الأفضل والأكثر في  فرص للتسجيل والأعلى قيمة فنية، فقط تفاصيل صغيرة أفقدتنا نقاطاً، ولكن في النهاية الزمالك متصدر الدوري منذ فترة طويلة ونقدم عروضاً رائعة".

ويكمل المدير الفني" لم يتحدث أي شخص معي في النادي عن الرحيل، أبقى وسأقود الفريق في المران استعداداً لمباراة الترجي التونسي في بطولة أفريقيا وهي مباراة مهمة لنا، والفوز فيها يمنحنا دفعة كبيرة في سباق المنافسة على قمة أو وصافة المجموعة".

 

المساهمون