السلة الأميركية: سلتيكس يتخطى صنز بسهولة ويعزز صدارته

السلة الأميركية: سلتيكس يتخطى صنز بسهولة ويعزز صدارته

15 مارس 2024
يسعى فريق بوسطن سلتيكس لتحقيق اللقب هذا الموسم (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فريق بوسطن سلتيكس يواصل تألقه في دوري السلة الأميركية للمحترفين بفوز جديد على فينيكس صنز بنتيجة (127 – 112)، معززًا صدارته للمنطقة الشرقية ومقتربًا من ضمان المركز الأول قبل الأدوار الإقصائية.
- ثلاثي بوسطن (براون، تايتوم، وهورفورد) يقدمون عرضًا هجوميًا مبهرًا بتسجيلهم مجتمعين 87 نقطة، مع براون كأفضل مسجل بـ37 نقطة، مما يؤكد جهوزية الفريق للمنافسة على اللقب.
- أوكلاهوما سيتي ثاندر يعود إلى صدارة المنطقة الغربية بفوزه على دالاس مافريكس (126 – 119) بفضل أداء كايري إرفينغ الذي سجل 36 نقطة، بينما يحقق ميلووكي باكس انتفاضة قوية ليفوز على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز (114 – 105) بتألق يانيس أنتيتوكونمبو.

تابع فريق بوسطن سلتيكس عروضه القوية في منافسات دوري السلة الأميركية للمحترفين هذا الموسم، وذلك إثر تحقيقه فوزاً جديداً وهذه المرة ضد فريق فينيكس صنز، ليُعزز صدارته المنطقة الشرقية ويؤكد جهوزيته الكبيرة للمنافسة على اللقب.

وأنهى فريق بوسطن سلتيكس مواجهته فريق فينيكس صنز بالفوز (127 – 112)، فجر الجمعة، في جولة جديدة من دوري السلة الأميركية للمحترفين،  وقدّم ثلاثي بوسطن الخطير والمؤلف من براون وجايسون تايتوم وآل هورفورد عرضاً هجومياً كبيراً من خلال تسجيلهم معا 87 نقطة.

وسجل جايلن براون 37 نقطة في المباراة، في حين أنهى تايتوم المواجهة بتسجيله 26 نقطة وأضاف هورفورد 24 نقطة، ليقترب سلتيكس من ضمان المركز الأول في المنطقة الشرقية قبل انطلاق الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

وكان ديفن بوكر أفضل مسجّل لفريق فينيكس صنز برصيد 23 نقطة، كما أضاف برادلي بيل 22 نقطة وكل من كيفن دورانت وغريسون ألن 20 نقطة في المباراة، ورفع بوسطن رصيده الى 52 فوزاً مقابل 14 خسارة وبات يتقدم بفارق كبير على ميلووكي باكس في صدارة الشرقية (43 فوزاً و23 خسارة).

في المقابل، يملك فينيكس في رصيده 38 فوزاً و28 خسارة في المركز السابع في المنطقة الغربية، خارج المراكز الستة المؤهلة مباشرة إلى الأدوار الإقصائية.

وفي المباريات الأخرى، عاد أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى صدارة المنطقة الغربية بعد فوزه على دالاس مافريكس (126 – 119)، ومع غياب النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش عن مافريكس بداعي الإصابة، كان كايري إرفينغ الرجل الذي قاد فريقه إلى الفوز برصيد 36 نقطة.

ويتصدر ثاندر ترتيب المنطقة الغربية بالتساوي مع دنفر ناغتس حامل اللقب بـ46 فوزا وعشرين خسارة، ويحتل ثاندر الصدارة بفضل تفوّقه في المواجهات المباشرة على منافسه (3- 1) هذا الموسم.

ومن جهة أخرى، حقّق ميلووكي باكس انتفاضة قوية في الربع الأخير ليفوز على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز (114 – 105)، وسيكسرز الذي لا يزال يفتقر إلى خدمات نجمه الكاميروني جويل إمبيد، تقدم بفارق عشر نقاط في بداية الربع الثالث لكنّه فقد هيمنته بشكل تدريجي.

وكان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل مسجّل للفريق الفائز برصيد 32 نقطة، وأضاف بروك لوبيز 19 نقطة وداميان ليلارد 17 نقطة، في وقت وكان تايريز ماكسي أفضل مسجّل لسيكسرز برصيد 30 نقطة، بينها 5 ثلاثيات من أصل 9 محاولات.

المساهمون