المغربي عمر الهلالي يتعرض للعنصرية في إسبانيا ويطالب بالتحرك

المغربي عمر الهلالي يتعرض للعنصرية في إسبانيا ويطالب بالتحرك

06 أكتوبر 2023
يعد عمر الهلال أحد أبرز نجوم نادي إسبانيول الإسباني (ديفيد راميرز/Getty)
+ الخط -

أكد النجم المغربي عمر الهلالي، الظهير الأيمن لنادي إسبانيول، أنه تعرض لإهانات عنصرية في المواجهة التي خاضها ضد فريق كارتاخينا، الخميس، ضمن منافسات الدوري الإسباني في درجته الثانية.

وطالب النجم المغربي عمر الهلال (20 عاماً)، في حديثه مع الموقع الرسمي لنادي إسبانيول، بضرورة التحرك ضد العنصرية، اليوم الجمعة، وأكد أن هذا النوع من الأفعال: "ليس له مكان في كرة القدم لدينا".

وقام حكم الساحة لويس ماريو بتفعيل بروتوكول رابطة "الليغا" الإسبانية عندما أخبره عمر الهلالي في الدقيقة (28) بأنه "يتلقى إهانات عنصرية من قبل أحد المشجعين"، ليتوقف اللقاء عدة دقائق ويُوجه تحذير بالميكروفون.

واستؤنف اللقاء في دوري الدرجة الثانية الإسباني من دون وقوع حوادث، وبعدها قام منسق الأمن، بحسب ما ذكره حكم الساحة لويس ماريو، بإبلاغه عقب نهاية اللقاء بمعرفة المتسبب في الحادث وطرده.

من جانبه، اعتبر الهلالي أن الحكم تصرف بشكل "جيد للغاية" في هذا الموقف، وبالإضافة إلى ذلك، سلط الضوء على سلوك كارتاخينا، مضيفاً: "أريد أن أشكر على كيفية تصرف المنافس أيضا، آمل أن تفعل جميع الأندية نفس الشيء".

وأدان نادي إسبانيول، عبر شبكاته للتواصل الاجتماعي، ما حدث، وأكد أنه لا ينبغي توجيه التهمة لكل جماهير كارتاخينا: "قليلون لا يمثلون جمهور كارتاخينا ولا أي فريق. إنها معركة مشتركة بين جميع الأندية والليغا، نحن معك يا عمر".

يذكر أن النجم الشاب عمر الهلال لعب في الفئات السنية لمنتخب المغرب تحت 17 عاماً في 7 مواجهات، ومنتخب المغرب تحت 23 عاماً الذي شارك معه في 3 مباريات.

المساهمون