الهلال السوداني يسعى لـ"ريمونتادا" على الكبار للتأهل بأبطال أفريقيا

الهلال السوداني يسعى لـ"ريمونتادا" على الكبار للتأهل في أبطال أفريقيا

23 فبراير 2024
يسعى الهلال السوداني لقلب الطاولة والتأهل (أيمن عارف Getty)
+ الخط -

سيخوض نادي الهلال السوداني مباراتين من العيار الثقيل في آخر جولتين من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا انطلاقاً من مساء الجمعة، وذلك من أجل محاولة إنقاذ رحلته في البطولة الأفريقية والتأهل ومواصلة رحلته القارية.

وجمع نادي الهلال السوداني حتى الآن 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارتين في المجموعة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024، ويحتاج لتحقيق فوزين في الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات من أجل محاولة التأهل إلى الدور الثاني.

ويلعب الهلال السوداني (4 نقاط) ضد المتصدر بيترو أتلتيكو الأنغولي (8 نقاط)، مساء الجمعة، في وقت يلعب الترجي التونسي وصيف المجموعة (5 نقاط) في مواجهة النجم الساحلي التونسي الثالث (4 نقاط)، وبالتالي يحتاج الهلال للفوز للوصول إلى 7 نقاط والتقدم في الترتيب والمنافسة على أحد المقعدين المؤهلين.

ولا يُمكن أن يتأهل فريق الهلال من الفوز على الفريق الأنغولي فقط، إذ يحتاج للفوز أيضاً على الترجي التونسي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم 2 مارس/آذار، من أجل الوصول إلى 10 نقاط وضمان التأهل بنسبة كبيرة، شرط أن يتعثر النجم الساحلي في مباراة واحدة على الأقل من آخر مباراتين له في المجموعة.

وعليه يحتاج الهلال السوداني لصناعة "ريمونتادا" على كبار أفريقيا في دوري الأبطال مثل الترجي والنجم الساحلي التونسيين، وكذلك بيترو أتلتيكو المتصدر، من أجل التأهل إما من الصدارة أو من المركز الأول، رغم أن الظروف تبدو صعبة جداً للتأهل.

وهنا تجب الإشارة إلى أن خسارة الهلال أمام بيترو مقابل فوز الترجي على النجم الساحلي، ستعني إقصاء النادي السوداني رسمياً من منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لهذا الموسم، وهو ما لا يريده النادي الذي بدأ هذه النسخة بشكل جيد عبر جمع 4 نقاط، وأبرزها من خلال التفوق على الترجي التونسي (3 – 1)، لكنه خسر مباراتين وتسبب ذلك في تراجعه إلى المركز الرابع في الترتيب.

المساهمون