الوحدات يحتفي بلقب الدوري بهزيمة الفيصلي في كلاسيكو الأردن

الوحدات يحتفي بلقب الدوري بهزيمة الفيصلي في كلاسيكو الأردن

16 يناير 2021
الوحدات يحتفي باللقب المحلي (الاتحاد الأردني لكرة القدم)
+ الخط -

احتفى فريق الوحدات بتتويجه بطلا للدوري الأردني لكرة القدم، حينما فاز على غريمه التقليدي الفيصلي 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت في ختام البطولة التي كان الوحدات قد حسمها قبل جولتين من نهايتها، ليؤكد تفوقه على الفيصلي في الديربي ذهابا وإيابا في المسابقة.

ويعود الفضل لفوز الوحدات في ديربي العاصمة الأردنية "عمان" لنجمه وهدافه السنغالي عبد العزيز انداي الذي سجل هدفي اللقاء، بل وقاد الوحدات للظفر باللقب بفضل أهدافه الحاسمة التي جعلته يتربع على عرش هدافي الدوري الأردني ودخول التاريخ بعدما بات أكثر من سجل أهدافا في الدوري المحلي للاعب "غير أردني" على الإطلاق برصيد 17 هدفاً.

ونجح الوحدات بتسجيل هدف التقدم عبر هدافه عبد العزيز نداي في الدقيقة 31 ثم عزز التقدم بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول الذي تقدم به الوحدات 2-0، ووصل الوحدات تفوقه في الشوط الثاني فقلص الفيصلي الفارق بهدف رائع للعرسان من ركلة حرة في الدقيقة 70، لكن الوحدات حافظ على التقدم ليحسم اللقاء لصالحه بهدفين لهدف.

وكانت المباراة تاريخية للوحدات الذي حطم أكثر من رقم قياسي، إذ بعد الرقم الذي دونه السنغالي عبد العزيز انداي، حطم الأخير أيضا الرقم القياسي بعدد الأهداف التي سبق أن سجّلها هداف الدوري ولاعب الفريق بهاء فيصل الموسم الماضي بـ15 هدفا، فيما سجل انداي 17 هدفا هذا الموسم، لكن الرصيد الأعلى للوحدات كان مع نجمه السابق وهدافه محمود شلباية (22 هدفاً في 2002).

 

كذلك رفع الفوز رصيد الوحدات النقاطي إلى 56 نقطة وهو رقم قياسي جديد لم يصل إليه الوحدات خلال مشاركاته في هذه البطولة، إلى جانب تأكيد تفوقه على منافسه التقليدي بعد انتصاره ذهابا بهدفين نظيفين، كما أن الوحدات بلغ أكبر رصيد من النقاط في موسم 2017-2018 عندما توج برصيد 53 نقطة.

وواصل الوحدات قوته الهجومية الضاربة وهو الأقوى هجوما وكذلك دفاعا في الدوري فسجل 44 هدفا، والأقوى دفاعيا عندما اهتزت شباكه 9 مرات فقط، كما تفوق الوحدات بعدد مرات الفوز في "الديربي 86"، الذي جمع الفريقين السبت، حيث فاز الوحدات في 31 مباراة ، وخسر 29 مباراة وتعادلا في 26، وسجل الوحدات 81 هدفا، فيما سجل الفيصلي 75 هدفا، ويحمل الفريق آخر فوز في لقاء القطبين، عندما فاز الوحدات ذهابا بهدفي فهد اليوسف وانداي.

المساهمون