برناردو سيلفا.. هدف برشلونة يقدم درساً كروياً في معقل ريال مدريد

برناردو سيلفا.. هدف برشلونة يقدم درساً كروياً في معقل ريال مدريد

10 ابريل 2024
برناردو سيلفا قدم مستوى مميزاً أمام ريال مدريد ليلة الثلاثاء (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، يخطف الأضواء بأدائه المميز في مباراة ضد ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، مسجلاً هدفاً ومساهماً في تعادل فريقه (3-3).
- "موندو ديبورتيفو" تبرز كفاءة سيلفا ودوره الحاسم في غياب دي بروين، مما يعزز اهتمام برشلونة بضمه في الميركاتو الصيفي، رغم عقده حتى 2026.
- جواو فيليكس يؤكد إقناعه لسيلفا بالانتقال إلى برشلونة، مشيراً إلى نقاشات حول الحياة في المدينة، فيما يظهر برشلونة استعداده لتفعيل الشرط الجزائي بقيمة 60 مليون يورو.

خطف النجم البرتغالي برناردو سيلفا (29 عاماً)، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي يُعد أحد أبرز أهداف نادي برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي المقبل، الأضواء خلال مشاركته في اللقاء الذي تعادل فيه فريقه أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني بنتيجة (3-3)، يوم الثلاثاء، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ويندرج ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي هذا الصدد، ألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الضوء على الأداء الذي قدّمه اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، والذي أظهر كفاءة وشخصية كبيرة أمام النادي الملكي على ملعبه، رغم غياب صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين عن المباراة، بسبب شعوره ببعض الآلام في معدته، إذ لم يمنعه هذا الأمر من تقديم درس كروي مكتمل، بداية بتسجيل الهدف الأول في شباك آندريه لونين من ركلة حرة مباشرة بعد مرور دقيقتين، مستغلاً خطأ الحارس الأوكراني الذي لم يحسن التعامل مع الكرة.

وأضافت الصحيفة أن برناردو سيلفا لم يتوقف عند هذا الحد، إذ كان وراء تسجيل هدف التعادل الثاني لفريقه في الدقيقة 66، وأيضاً كان أحد أفضل اللاعبين في المباراة، عقب الأداء المميز الذي أظهره أمام نجوم فريق ريال مدريد طوال الـ90 دقيقة، بطلب الكرة والتحرك في جميع أنحاء الملعب، وهو ما تسبب في الكثير من المشاكل للاعبي النادي الملكي الذين ضاعفوا من جهودهم لإيقاف نجم فريق موناكو السابق.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، في تقريرها، بأن إدارة نادي برشلونة قد تابعت أداء برناردو سيلفا خلال هذه المواجهة التي أقيمت بمعقل الغريم التقليدي ريال مدريد، وذلك قبل محاولة التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة وأنها تسعى لاستغلال رغبة اللاعب في مغادرة نادي مانشستر سيتي مع نهاية الموسم الكروي الجاري، رغم أن عقده مع النادي السماوي يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026. ويُعد سيلفا محبوباً داخل النادي الكتالوني، إذ ارتبط اسمه بالانتقال إلى صفوف "البلاوغرانا" في أكثر من مناسبة، ولكن الأمر لم ينجح بسبب المشاكل المالية التي يواجهها الفريق منذ سنوات، كما أن اللاعب في حد ذاته يرغب في حمل قميص نادي برشلونة، مع الإشارة إلى أنه يمتلك شرطاً جزائياً في عقده يسمح له بالرحيل عن قلعة "الاتحاد" في الصيف القادم مقابل قيمة 60 مليون يورو.

وأكد النجم البرتغالي جواو فيليكس، الذي انضمّ إلى صفوف نادي برشلونة في الصيف الماضي مُعاراً من فريق أتلتيكو مدريد، أنّه أقنع مواطنه بالانتقال إلى النادي الكتالوني، إذ قال في تصريحات سابقة أبرزتها الصحيفة نفسها: "إذا جاء برناردو سيلفا سأطلب عمولة، كلّ ما قلته كان صحيحاً، أعتقد أنني أقنعته بالانضمام إلى برشلونة، لقد سألني عن أماكن العيش والمطاعم والأمن والضرائب، لكن الأمر لا يعتمد عليه في الوقت الحالي".

المساهمون