بطولة أستراليا المفتوحة تخسر نجماً بسبب الانسحاب

بطولة أستراليا المفتوحة تخسر نجماً بسبب الانسحاب

09 ديسمبر 2023
ستفتقد بطولة أستراليا نجماً جديداً بسبب الإصابة (Getty)
+ الخط -

فقدت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس نجماً جديداً، وذلك إثر إعلان النجم الأسترالي نيك كيريوس انسحابه، ووجه رسالة أعلن فيه القرار بحزن كبير، ليُتابع غيابه عن الملاعب لفترة أطول، نظراً للإصابة القوية التي تعرض لها، وما زال يُعاني منها.

وأعلن النجم الأسترالي، نيك كيريوس، انسحابه من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، في رسالة وجهها للجماهير، السبت، قال فيها: "هذا مخيّب جداً لآمالي، لكني لن أكون قادراً على المنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة 2024. بالطبع، هذا الأمر يفطر القلب. لدي ذكريات رائعة هناك، وأريد حقاً العودة للعب في أفضل مستوياتي، وأحتاج إلى مزيد من الوقت".

وخضع اللاعب الأسترالي الذي يملك تاريخاً من المشاغبة في المباريات، لجراحة في ركبته في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، ثم أجهضت مشاريع عودته في منافسات بطولة "ويمبلدون" بعد تعرّضه لتمزق في أربطه مفصل القدم.

وكان النجم الأسترالي، نيك كيريوس، يسعى للعودة إلى الملاعب في الفترة القادمة، إذ كان يتعافى من الإصابات التي تعرض لها، وكان يُمني النفس في أول ظهور له في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع شهر يناير/كانون الثاني عام 2024.

وكانت أفضل نتائج كيريوس في البطولات الكبرى، حلوله وصيفاً في منافسات بطولة ويمبلدون نسخة عام 2022، أمام منافسه الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، وكان يُعتبر من أبرز اللاعبين الذين يُحرجون النجوم على أرض الملعب في المباريات.

وبغياب كيريوس فقدت بطولة أستراليا المفتوحة أحد اللاعبين المميزين الذين دائماً ما يُضفون حماسة وإثارة على المنافسات، خصوصاً أنه يدخل المباريات بقوة كبيرة، ويظهر بلقطات من الشغب على أرض الملعب ضد منافسيه.

ومن المتوقع أن يتأثر ترتيب كيريوس في التصنيف العالمي للتنس أكثر بسبب عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، فهو يحتل حالياً المركز الـ 192، الذي وصل إليه بسبب غيابه المستمر عن الملاعب والبطولات الكبيرة، وبغيابه عن بطولة أستراليا أيضاً، من الممكن أن يتراجع إلى مركز ما بعد الـ 200، خصوصاً أن المشارك في البطولة الأسترالية يمنح نقاطاً كثيرة للاعبين المشاركين، وتحديداً من يصل إلى أدوار متقدمة للمنافسة على اللقب.

المساهمون