بنزيمة يتوّج توهجه مع ريال مدريد ويحصد الكرة الذهبية

بنزيمة يتوّج توهجه مع ريال مدريد ويحصد الكرة الذهبية

17 أكتوبر 2022
حصد بنزيمة جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

حصد النجم الفرنسي كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد الإسباني، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 بشكل رسمي، على هامش الحفل الذي أقامته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الإثنين، في العاصمة باريس.

وتمكن النجم الفرنسي من التتويج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، التي قضى مُعظمها مع نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما تفوق قائد "الملكي" على منافسيه السنغالي ساديو ماني مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة.

ويأتي تتويج الفرنسي كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية مستحقاً، بعدما خطف الأنظار في الموسم الماضي مع ريال مدريد، عقب قيادته "الملكي" إلى تحقيق الثنائية، نتيجة المساهمة بلقب الدوري الإسباني، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستطاع بنزيمة خلال الموسم تحقيق لقب هدّاف الدوري الإسباني (27 هدفاً)، وهدّاف دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (15 هدفاً)، ما جعل النجم الفرنسي أحد أبرز المُساهمين بقيادة كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى تحقيق الثنائية في الموسم الماضي.

يذكر أن النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حقق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2021، لكن كريم بنزيمة استطاع خطف الأضواء من الجميع في الموسم الماضي، والجماهير الرياضية اعتبرت أن فوزه بالجائزة مسألة وقت.

المساهمون