بيراميدز والاتحاد المنستيري يودعان الكونفيدرالية الأفريقية

بيراميدز والاتحاد المنستيري يودعان الكونفيدرالية الأفريقية

30 ابريل 2023
بيراميدز فشل في المهمة الأفريقية (فرانك فيفه/ فرانس برس)
+ الخط -

ودّع نادي بيراميدز المصري، منافسات كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2022-2023، بعدما خسر أمام نظيره مارومو الجنوب أفريقي بهدف دون ردّ في لقائهما، مساء الأحد، على ملعب مارومو في إطار إياب الدور ربع النهائي من عمر البطولة.

وكان الفريقان تعادلا (1-1) في لقاء الذهاب بالقاهرة، ليحصد مارومو بطاقة التأهل، وخاض جايمي باتشيكو مدرب بيراميدز، اللقاء بمثلث وسط هجومي مكون من وليد الكرتي ورمضان صبحي ومصطفى فتحي خلف الجنوب أفريقي فخري لاكاي رأس الحربة الصريح بطريقة رقمية (4-2-3-1)، وظهر اعتماده على الحلول الفردية من جانب رمضان صبحي ومصطفى فتحي على أمل التسجيل.

ولاحت لفريق بيراميدز أكثر من فرصة للتسجيل عبر محاولات لمصطفى فتحي ورمضان صبحي ولكن لم يكتب لها النجاح.

في المقابل، ضغط مارومو بقوة منذ بداية الشوط الأول، وحاصر دفاعات بيراميدز، ولاحت له أكثر من فرصة عبر رانجا وثيمبا وتصدى لها أحمد الشناوي حارس المرمى.

وكتبت الدقيقة 39 نجاح نجيما لاعب مارومو في تسجيل هدف التقدم لمارومو من تسديدة قوية سكنت شباك أحمد الشناوي، وخرج بيراميدز خاسراً أمام بطل جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، ضغط بيراميدز بكل خطوطه، وتعددت المحاولات الهجومية له، وأهدر فخري لاكاي فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة 59، تبعها حارس مارومو بتصدٍ رائع لفرصة أخرى من رمضان صبحي في الدقيقة 71، وأهدر أحمد توفيق فرصة ثالثة للتسجيل.

وفي لقاء آخر، ودّع الاتحاد المنستيري التونسي البطولة، بعد أن خسر أمام أسيك ميموزا العاجي بهدفين دون رد في ملعب الأخير، وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد شهدت تعادلهما سلباً في تونس.

وراهن الاتحاد المنستيري، على طريقة لعب متوازنة بين الدفاع والهجوم، اعتمد فيها على بوبكر تراوري في الهجوم من خلفه هيكل الشيخاوي وبوزيان وبوطيش في الوسط.

وجاءت المباراة قوية منذ البداية، كان الاستحواذ فيها من جانب أسيك ميموزا الذي ضغط بشراسة من الدقيقة الأولى، أملا ًفي تسجيل هدف مبكر، ولاحت للاتحاد المنستيري فرصتان للتسجيل في الشوط الأول لم تترجم لأهداف عبر تراوري والشيخاوي، فيما لاحت لأسيك 4 فرص، ونجح في تسجيل هدف أنهى به الشوط متقدماً.

وفي النصف الثاني، تحسن أداء الاتحاد المنستيري كثيراً، ولجأ داركو مدرب الفريق لأكثر من تغيير، بخلاف اللعب برأسي حربة في محاولة للتسجيل، وأهدر الصغراوي وتراوري وبوطيش أكثر من فرصة، كما لاحت لأسيك فرص عبر زوزوا ولامين تصدى لها الصادق يدس حارس المنستيري، ونجح أسيك في تسجيل هدف ثانٍ عبر زوزوا في الدقيقة 90 والأخيرة من عمر الشوط، ليخرج المنستيري خاسراً بهدفين دون رد.

المساهمون