بيلنغهام يعيد إنكلترا لواجهة جائزة الكرة الذهبية بعد غياب 22 عاماً

بيلنغهام يُعيد إنكلترا إلى واجهة جائزة الكرة الذهبية بعد غياب 22 عاماً

31 أكتوبر 2023
حقق بيلنغهام جائزة أفضل لاعب شاب في العالم لعام 2023 (باسكال سيغريتن/Getty)
+ الخط -

حصل النجم الإنكليزي الشاب، جود بيلنغهام، قائد خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني على جائزة أفضل لاعب شاب لعام 2023 خلال حفل جوائز مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الذي أقيم في العاصمة باريس، الاثنين.

واستطاع جود بيلنغهام إعادة إنكلترا مرة أخرى إلى واجهة حفل جائزة الكرة الذهبية، بعدما استمر الغياب عن التواجد في منصات التتويج 22 عاماً، وهي فترة طويلة للغاية لإحدى أهم الدول في عالم "الساحرة المستديرة".

وأصبح جود بيلنغهام (20 عاماً) أول لاعب في تاريخ إنكلترا، يتمكن من نيل جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب شاب لعام 2023، بسبب ما فعله في الموسم الماضي مع ناديه السابق بوروسيا دورتموند الألماني أو منتخب "الأسود الثلاثة".

وكان أسطورة منتخب "الأسود الثلاثة" ونادي ليفربول السابق، مايكل أوين، آخر نجم من إنكلترا يصعد إلى منصة التتويج في الحفل، الذي تقيمه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعدما حصد جائزة الكرة الذهبية عام 2011.

وبات جود بيلنغهام يعطي الأمل لوسائل الإعلام البريطانية والجماهير الرياضية في بلاده، بأن أحد نجوم إنكلترا سينال جائزة الكرة الذهبية في المستقبل، بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب لعام 2023.

ويعد جود بيلنغهام من أفضل المواهب الشابة في العالم بالوقت الحالي، بعدما خطف الأنظار إليه وبقوة مع ناديه الجديد ريال مدريد في الموسم الجاري، بسبب الأهداف التي سجلها في جميع المسابقات المحلية والقارية.

يذكر أن جود بيلنغهام (20 عاماً)، قد انتقل إلى نادي ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما دفعت إدارة الفريق الملكي 103 ملايين يورو، مقابل الحصول على خدماته قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني.

المساهمون