بين التألق والتحسن.. عوامل مهمة لمنتخب الأردن قبل مواجهة طاجيكستان

بين التألق والتحسن.. عوامل مهمة لمنتخب الأردن قبل مواجهة طاجيكستان

01 فبراير 2024
منتخب الأردن يسعى لبلوغ نصف النهائي الأول في تاريخه (كوجي واتانابي/Getty)
+ الخط -

يلتقي منتخب الأردن نظيره طاجيكستان على استاد أحمد بن علي الجمعة في مباراة قوية ومنتظرة، سيحاول خلالها الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب "النشامى" تحسين بعض العوامل التي ستساهم في تحقيق الهدف المنشود، والتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم.

في البداية سيعمل عموتة للمحافظة على المعنويات العالية التي باتت لدى لاعبيه خاصة إثر الفوز المثير على العراق الذي كان قد هزم اليابان في دور المجموعات وأظهر قوة هجومية كبيرة، وكذلك الحذر وعدم الإفراط في الثقة الزائدة.

أما السبب الثاني فهو الفعالية الهجومية في الخط الأمامي، من خلال حضور يزن النعيمات صاحب المهارات المميزة وعلي علوان وكذلك موسى التعمري نجم نادي مونبلييه الفرنسي الذي يتابع تقديم مستويات مميزة إلى جانب بقية اللاعبين، وهذا الثلاثي سيحاول أن يتفوق على دفاع منتخب طاجيكستان الذي يمتاز بقوة بدنية هائلة وسرعة كبيرة وتمركز عالٍ تحت قيادة المدرب بيتر سيغارت، لكن عموتة ينتظر عودة التعمري للتسجيل بعدما غاب عن آخر 3 مباريات.

وسيحاول الحسين عموتة أيضاً تدارك بعض الأمور، منها غياب نزار الرشدان بسبب تراكم الإنذارات، حيث حصل على إنذارٍ ثان عقب احتفاله بتسجيل هدف الفوز في مرمى العراق بالوقت بدل الضائع، وكذلك المهاجم وهداف المنتخب التاريخي بـ35 هدفاً حمزة الدردور لأسباب انضباطية، حيث قرر الجهاز الفني استبعاده بسبب مخالفة الضوابط والتعليمات الداخلية.

المساهمون