تألق نجم الجزائر أمام زامبيا يُثير إعجاب بلماضي

تألق نجم الجزائر أمام زامبيا يُثير إعجاب بلماضي

26 مارس 2021
بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

اعتمد المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، على تشكيلة مختلفة ووجوه جديدة، في المباراة التي لعبتها كتيبة "المحاربون"، يوم الخميس، أمام زامبيا في العاصمة لوساكا، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (3-3)، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم.

ووفقاً لمصادر "العربي الجديد"، المقربة من الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، فإن اللاعب الذي اعتمد عليه المدرب بلماضي، ونال إعجابه، كان نجم نادي بشكتاش التركي رشيد غزال، الذي قدم أداء رائعاً، قبل أن يغادر في آخر دقيقة من الشوط الأول بسبب الإصابة.

وأكدت مصادرنا أن بلماضي معجب كثيراً بتطور إمكانات اللاعب، مقارنة بما كان يُقدمه في السابق، إذ أكّد أن مستواه مع ناديه ليس صدفة، بدليل هدفه وتمريرته الحاسمة الرائعة أمام زامبيا، التي جاءت بعد مجهود وسلسلة مراوغات ناجحة وضعت زميله إسلام سليماني أمام الشباك.

وتمكّن غزال، من خلال مردوده المقدم أمام منتخب "الرصاصات النحاسية"، من أخذ الأسبقية، ليكون البديل الأول للنجم رياض محرز، متفوقاً بذلك على جناح نادي كرتوني الإيطالي، آدم أوناس، ولاعب نيم الفرنسي، زين الدين فرحات.

 

ويقدم غزال مستويات كبيرة في الدوري التركي مع ناديه بشكتاش، خاصة مع التمريرات الحاسمة التي وصل عددها إلى 13 تمريرة، مما جعله قريباً من تحطيم الرقم الشخصي للهولندي المعتزل، ويلسي شنايدر، الذي وصل إلى 15 تمريرة حاسمة مع ناديه غلطة سراي في موسم واحد.

المساهمون