تخصيص إيرادات تذاكر بطولة كأس آسيا 2023 لدعم فلسطين

تخصيص إيرادات تذاكر بطولة كأس آسيا 2023 لدعم فلسطين

20 نوفمبر 2023
تستعد قطر لاستضافة بطولة كأس آسيا 2023 (نُشاد تيكاييل/Getty)
+ الخط -

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، عن تفاصيل مميزة لدعم فلسطين والفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 45 يوما، علما أن البطولة تنطلق رسمياً يوم 12 يناير/كانون الثاني عام 2024.

وأعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا 2023، الاثنين، عن تخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة الآسيوية المرتقبة لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني، في لفتة إنسانية مميزة ومبادرة تؤكد وقوف قطر المُستمر إلى جانب الشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته.

وجاء في البيان الرسمي الذي نشرته اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، كلمة لحمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية والتي قال فيها: "في ظل الظروف الراهنة وما يمر به الشعب الفلسطيني الشقيق من أوضاع صعبة، اتخذنا القرار بتخصيص العوائد من مبيعات تذاكر كأس آسيا قطر 2023 لدعم جهود الإغاثة، وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين".

وأكد أن هذه المبادرة تأتي لتأكيد أهمية الدور الذي تلعبه رياضة كرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية ومساهمتها الفاعلة خارج المستطيل الأخضر، وإيماناً بقوة كرة القدم وتأثيرها في المجتمعات، خاصة في أوقات الأزمات والتي تشتد فيها الحاجة لتقديم المساعدة. وستُخصص العوائد لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية.

يُذكر أن قطر تستعد لاستضافة بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة، إذ سبق وأن نظمت نسختي 1988 و2011، وستُطرح الدفعة الثانية من تذاكر كأس آسيا 2023، الاثنين، عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة، ويُمكن التزود بكل المعلومات المطلوبة حول بيع التذاكر عبر هذا الرابط.

المساهمون