تطورات حالة حسين الشحات بعد إصابة الرأس القوية مع الأهلي

تطورات حالة حسين الشحات بعد إصابة الرأس القوية مع الأهلي

06 ابريل 2024
احتفالية الشحات في مباراة للأهلي في سوبر مصر يوم 23 ديسمبر الفائت (الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حسين الشحات، نجم الأهلي المصري، تعرض لإصابة قوية في الرأس خلال مباراة ضد سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، مما استدعى تدخل الجهاز الطبي ونقله للمستشفى لإجراء فحوصات.
- الإصابة نتجت عن اصطدام مع لاعب من سيمبا، أدت لفقدان الشحات وعيه مؤقتًا وخروجه من الملعب، وهناك شكوك حول إصابته بشرخ في الوجه.
- الأهلي فاز بالمباراة بنتيجة 2-0، وتأهل لنصف نهائي البطولة بمجموع 3-0 على سيمبا، وسط ترقب لعودة الشحات للمشاركة في الأدوار المقبلة بعد تعافيه.

تعرّض نجم نادي الأهلي المصري حسين الشحات (31 عاماً) لإصابة قوية في الرأس، خلال المواجهة التي تفوّق فيها فريقه على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين، الجمعة، في إطار مواجهة إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2023-2024.

ووقعت إصابة الشحات بسبب اصطدام قوي مع أحد لاعبي فريق سيمبا التنزاني، حصل إثرها النادي الأهلي المصري على ركلة حرة، ليتدخل الجهاز الطبي سريعاً بغية الكشف على حالة الجناح المصري، خصوصاً أن الأخير، وإثر السقوط على أرض الملعب، فقد وعيه دقائق، ليُساعده الجهاز الطبي على استعادة وعيه ثم أخرجه من أرض الملعب من أجل الكشف على حالته الصحية ومتابعة العلاج.

وبعد المباراة، ذكر نادي الأهلي المصري عبر موقعه الرسمي: "نقل حسين الشحات إلى مستشفى  بعد نهاية مباراة سيمبا، لإجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته بعد الإصابة القوية التي تعرّض لها على أرض الملعب خلال كرة مشتركة"، كما تحدث المدرب السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي، بعد المواجهة، عن حسين الشحات: "نأمل أن يعود حسين الشحات بأسرع وقت لأننا نحتاجه".

من جانبه، تحدث محمد، شقيق حسين، عن حالته الصحية في تصريحات نشرتها قناة "أون تايم سبورتس 1" السبت، وقال: "بدأ حسين الشحات في استعادة وعيه، والحديث مع الأطباء بشكلٍ طبيعي، لأن الإصابة كانت أقوى أسفل العين. سيبقى حسين في المستشفى مدة 24 ساعة تحت المراقبة، وأجرى الأطباء له عدداً من الفحوصات والأشعة، للتأكد من حالته الصحية، وهناك شكوك كبيرة في إصابته بشرخ في الوجه".

وكان الدولي المصري حسين الشحات (31 سنة) قد حصل على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، سددها محمود عبد المنعم (كهربا) مسجلاً الهدف الثاني للأهلي، ليفوز حامل اللقب بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليبلغ الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024، إذ سيواجه الفائز من المواجهة التي ستجمع مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وبيترو دي لواندا الأنغولي.

المساهمون