تعرف إلى بطل الحوادث في سباقات الموتو جي بي

تعرف إلى بطل الحوادث في سباقات الموتو جي بي

04 اغسطس 2021
اسبارغارو تعرض إلى عديد الحوادث هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

 

تعود منافسات بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، نهاية هذا الأسبوع، إلى نسقها العادي بعد أن تمتع الدراجون براحة مطولة طوال الأسابيع الماضية، وسيكون النسق قوياً خلال ما تبقى من المراحل من أجل تحديد بطل العالم.

وقد شهد النصف الأول من الموسم، عديد الحوادث المثيرة التي جعلت عديد الدراجين يخسرون نقاطاً كانت تبدو في متناولهم، ولكن عدم التحكم في قيادة الدراجة خلال المنعرجات أساساً كلف عديد النجوم إصاباتٍ خطيرة مثل الإسباني مارك ماركيز.

وأعد موقع lerepairedesmotards الفرنسي، تقريراً طريفاً رصد فيه أكثر الحوادث التي جدت خلال بطولة العالم في جولاتها الأولى، من خلال إعداد ترتيب الدراجين حسب عدد حالات السقوط إلى حد الآن، في مختلف التجارب الحرة أو الرسمية وكذلك السباقات.

واحتل الإسباني بول اسبارغارو، على متن دراجة هوندا، المركز الأول وفق هذا التصنيف حيث فقد التوازن خلال 13 مناسبة منذ بداية هذا الموسم، وهو ما يفسر وجوده في المركز 12 برصيد 41 نقطة.

ويشترك في المركز الثاني، ثلاثة دراجين إسبان أيضا، وجاء أليكس اسبارغارو، الشقيق الأكبر لبول، على متن دراجة أبريليا، في المركز الثاني بعد أن سقط في 10 مناسبات ويشترك في هذا المركز مع إيكر لاكونا سائق ktm، كما فقد مارك ماركييز توازنه 10 مرات أيضاً رغم أنّه خاض عدداً أقل من السباقات.

المساهمون