جهوزية بروكس قاهر السرطان سلاح بورنموث للإطاحة بتشلسي

جهوزية بروكس قاهر السرطان سلاح بورنموث للإطاحة بتشلسي

17 سبتمبر 2023
بروكس من أبرز مواهب كرة القدم العالمية (جاك فيني/Getty)
+ الخط -

يواجه نادي بورنموث، الأحد، فريق تشلسي ضمن الأسبوع الخامس من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، على ملعب "فيتاليتي ستاديوم" بمدينة بورنموث في تمام الساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، حيث يعول الفريق المحلي على جهوزية نجمه ديفيد بروكس للإطاحة بالفريق اللندني. 

وتمكن بروكس خلال آخر 4 مباريات خاضها، سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده ويلز، من تسجيل 3 أهداف، جاءت خلال آخر مباراتين مع بورنموث أمام سوانزي وبرينتفورد، علاوة على مواجهة منتخبه أمام نظيره لاتفيا، ضمن الجولة السادسة من تصفيات كأس أوروبا للأمم التي ستدور بألمانيا في عام 2024.

ولد ديفيد روبرت بروكس، وهو الاسم الكامل للاعب، يوم 8 يوليو/ تموز من عام 1997، بمدينة وارينغتون الإنكليزية، وقد بدأ مسيرته في عمر السبع سنوات مع الفئات السنية لفريق مانشستر سيتي في عام 2004، حيث قضى مع الفريق عشر سنوات كاملة، قبل أن يفشل في المحافظة على مكانه ضمن العملاق الإنكليزي الذي قرر التخلي عنه. 

انضمّ ديفيد في عام 2014 إلى فريق شيفيلد يونايتد حيث خاض عدداً من المباريات مع الفريق الثاني، قبل أن يوقع أول عقد احتراف له في مارس/ آذار من عام 2015، لكنه لم ينجح في اقتلاع مكانه مع الفريق الأول، مع دفع الجهاز الإداري للتفريط فيه على سبيل الإعارة إلى فريق "هاليفاكس تاون"، الذي كان يلعب في القسم الخامس الإنكليزي، لكنه لم يلعب إلا خمس مباريات فقط، سجل خلالها هدفاً واحداً. 

وعاد اللاعب مجدداً إلى شيفيلد بعد نهاية فترة إعارته، وقد خاض أول مباراة يوم 30 آب/ أغسطس عام 2016، أمام فريق ليستر سيتي، بينما تمكّن من تسجيل أول أهدافه مع الفريق يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2017، قبل أن يجلب أنظار ناديه الحالي بورنموث الذي تعاقد معه في يوليو/ تموز 2018، مقابل 11.5 مليون جنيه إسترليني، وقد لعب مع الفريق حتى اليوم 88 مباراة، سجل خلالها 15 هدفاً.

على المستوى الدولي، بدأ اللاعب مسيرته مع منتخب إنكلترا لأقل من 20 عاماً في 2017، وقد خاض معه 5 مباريات سجل فيها هدفين، قبل أن ينضمّ لمنتخب ويلز لفئة أقل من 21 عاماً، على اعتبار أن والدته ويلزية. 

وتلقى بروكس في مايو/ أيار من عام 2021 أول دعوة من المنتخب الويلزي الأول، لكنه اكتشف إصابته بالسرطان في 13 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2021، حيث تلقى العلاج اللازم بعد أن قهر المرض في 3 مايو/ أيار من عام 2022، وعاد ليواصل مسيرته، إذ خاض 24 مباراة مع المنتخب الأول مسجلاً 3 أهداف.

المساهمون