جيني إيرموسو تكشف تفاصيل جديدة عن قضية روبياليس

جيني إيرموسو تكشف تفاصيل جديدة عن قضية روبياليس

02 يناير 2024
جيني إيرموسو نجمة منتخب إسبانيا لكرة القدم (Getty)
+ الخط -

تحدثت جيني إيرموسو، نجمة كرة القدم الإسبانية، أمام القاضي عن تفاصيل القضية مع رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم، لويس روبياليس، التي وقعت بعد نهائي بطولة كأس العالم 2023 للسيدات في أستراليا، وتتويج المنتخب الإسباني باللقب آنذاك.

وتوجهت لاعبة كرة القدم إلى المحكمة الوطنية الإسبانية، الثلاثاء، للإدلاء بشهادتها أمام القاضي الذي يحقق مع روبياليس، الموقوف من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاتهامه بارتكاب جريمتي اعتداء جنسي وإكراه بسبب الواقعة التي حدثت بعد فوز المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم في 20 أغسطس/ آب 2023.

وفي ذلك اليوم قام الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم بحركة غير لائقة في أثناء وجوده في المدرجات، ولاحقاً، في أثناء تكريم لاعبات المنتخب في الملعب، إذ قبّل الرئيس السابق اللاعبة الإسبانية إيرموسو.

وكما كان متوقعاً، أكدت اللاعبة ما سبق أن قالته بشأن الواقعة بما يتوافق مع الإفادة التي قدمتها أمام النيابة، وهو ما يمثل خطوة رئيسية في إطار القضية التي دخلت بالفعل مرحلتها النهائية في المحكمة الوطنية.

ووفقاً لما ذكرته مصادر قانونية للوكالة الإسبانية "إفي"، أكدت إيرموسو أن القبلة "كانت غير متوقعة، ولم تكن برضاها في أي وقت من الأوقات"، وأنه بعد ذلك، سواء في أثناء رحلة العودة إلى إسبانيا أو في أثناء إقامتها في إيبيزا، قام المحققون بـ "ملاحقتها" باستمرار، الأمر الذي "غيّر حياتها الطبيعية، مسبباً حالة من القلق والحزن".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وكانت اللجنة التأديبية لفيفا قد أوقفت روبياليس في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول لمدة ثلاث سنوات عن جميع الأنشطة المتعلقة بهذه الرياضة على المستوى المحلي والدولي، لتبتّ هكذا في الملف التأديبي الذي فتح ضده في 24 أغسطس/ آب الماضي على خلفية الأحداث المثيرة للجدل التي وقعت في نهائي بطولة كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، والذي توجت به إسبانيا على حساب إنكلترا.

وفي البداية، أُوقف روبياليس مؤقتاً لمدة 90 يوماً، وبعد يوم من هذا القرار، رفض الاستقالة بشكل قاطع خلال جمعية الاتحاد الإسباني، وأكد أن القبلة كانت بالتراضي، وهو ما نفته اللاعبة الدولية.

وأخيراً، في السادس من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، رفعت جيني إيرموسو دعوى أمام النيابة بالمحكمة الوطنية ضد روبياليس، الذي أعلن استقالته نهائياً بعد أربعة أيام.

المساهمون