حادث مرور مروع يؤدي لوفاة باتريك منتيل الدرّاج الإيطالي الشاب

حادث مرور مروع يؤدي لوفاة باتريك منتيل الدرّاج الإيطالي الشاب

05 يناير 2024
فارق الدرّاج منتيل الحياة بسرعة بعد الحادث (موقع إكس)
+ الخط -

أعلن مستشفى مدينة تريفيزي الإيطالية عن وفاة الدرّاج الشاب باتريك منتيل الخميس إثر تعرضه لحادث مرور مروع، إذ لم يقاوم قوة صدمة سيارة كانت في الجهة المقابلة، وتوفي وهو يعاني من جروح خطيرة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الجمعة، كان سائق الدرّاجات الهوائية باتريك منتيل الموهوب متوجها في سفر برفقة عدد من أصدقائه، وعندما حاول تجاوز إحدى السيارات اصطدم بسيارة دفع رباعي كانت في الجهة المقابلة.

ولم يستطع باتريك منتيل الرياضي الشاب تفادي الاصطدام بالسيارة الثانية، رغم أنه حاول بجهده أن يتفادى الحادث، لكن سرعة سيارته وقرب المسافة مع السيارة التي كانت في الجهة المقابلة أديا لحدوث الاصطدام القاتل.

وبحسب التفاصيل الأولية التي نشرتها الصحيفة الإيطالية، لم يلتزم باتريك منتيل بقواعد المرور رغم إدراكه بخطورة التجاوزات التي دفع ثمنها في الأخير، كما تسبب في دخول سائق السيارة الأخرى إلى الإنعاش وهو في حالة صحية خطرة جداً.

وأصيب في الحادث المميت 3 أشخاص آخرين يقيمون في مدينة تريفيزي، لكن الأمن الإيطالي أعلن أن إصابتهم متوسطة الخطورة، بينما لا تزال التحقيقات قائمة لتحديد الأسباب الكاملة لوقوع الاصطدام، وهذا ما يفرضه قانون الأمن في إيطاليا ومعظم دول العالم.

وباتريك منتيل هو سائق درّاجات هوائية سابق في فريق بيلونو، حيث عاش معظم فترات حياته بمدينة تريفيزي، كما انضم لفريق "وورك سيرفيس" عام 2021، وكان زميل الدرّاج الشهير، دافيدي ريبيلين الذي فاز بسباق "بيكولا روبي ديل باسو"، كما واصل دراسته في جامعة بادوي.

وأمست حوادث المرور تشكل خطراً كبيراً على الرياضيين بمختلف أنحاء العالم، ولعل أشهرهم تايغر وويدز الذي كان ضحية حادث سير خطير، بينما شهدت الفترة الأخيرة تعرض حافلة نادي مولودية البيّض الجزائري لحادث حافلة أدت لوفاة حارس ومساعد مدرب.

وتختلف أسباب وقوع الحوادث للرياضيين بين التهور تارة والأعطال الميكانيكية أو سوء حالة الطريق تارة أخرى، لكن النتيجة دائما ما تكون صادمة لمحبي الرياضة بسبب عامل المفاجأة الذي يأخذ رياضيين مميزين، وكذلك بالنظر للأثر الذي يتركه رحيلهم خاصة المشهورين منهم.

المساهمون