داود نجم شتوتغارت يغادر بعثة منتخب سورية

داود نجم شتوتغارت يغادر بعثة منتخب سورية

26 مارس 2024
داود أحد نجوم فريق شتوتغارت الألماني (كريستيان كاسبار/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- محمود داود، نجم شتوتغارت، يغادر بعثة منتخب سورية في الخبر قبل مواجهة ميانمار بسبب "استحالة تلبية طلباته"، حسب بيان الاتحاد السوري.
- الاتحاد السوري يؤكد أولوية مصلحة المنتخب ويعد بكشف التفاصيل للشارع الرياضي لاحقًا، بينما كان "فيفا" قد وافق على مشاركة داود مع المنتخب.
- سورية تحتل المركز الثاني في مجموعتها بالتصفيات الآسيوية، خلف اليابان وأمام كوريا الشمالية، في سعيها للتأهل لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

غادر محمود داود، نجم فريق شتوتغارت الألماني، بعثة منتخب سورية في مدينة الخبر السعودية، قبل ساعات من مواجهة "نسور قاسيون" مع منتخب ميانمار، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (اللقاء اليوم الثلاثاء الساعة 21:00 بتوقيت القدس المحتلة) لـ"استحالة تلبية طلباته"، بحسب ما أعلن الاتحاد السوري، في بيان رسمي.

وكتب الاتحاد السوري في بيان رسمي: "غادر داود مقرّ بعثة المنتخب الوطني الأول في مدينة الخبر السعودية صباح اليوم (الثلاثاء)، بسبب استحالة تلبية طلباته التي نقلها لنا وكيل أعماله، والتي ستؤثر على المنتخب الوطني الأول".

وأضاف البيان: "إدارة المنتخب تؤكد أن مصلحة منتخب سورية تأتي في المقام الأول، وأنه سيتم وضع الشارع الرياضي بكافة التفاصيل بوقت لاحق".

وكان الاتحاد الدولي "فيفا" قد وافق على مشاركة داود مع المنتخب السوري، حسب ما أعلن عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد المحلي، منتصف الشهر الجاري. 

وعاد داود (28 عاماً) إلى الدوري الألماني عبر بوابة شتوتغارت في الأول من فبراير/ شباط الماضي، قادماً من برايتون الإنكليزي على سبيل الإعارة، بعدما سبق له أن دافع عن ألوان ناديي بوروسيا مونشنغلادباخ وبوروسيا دورتموند. 

وتحتل سورية المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط خلف اليابان (9) وبفارق نقطة عن كوريا الشمالية الثالثة، التي لم تلعب مباراتها مع اليابان، حيث اعتذرت عن استضافتها في بيونغ يانغ.

المساهمون