رئيس المريخ السوداني يستقيل ويعلنها: لم نستلم أموالنا من الكاف

رئيس المريخ السوداني يستقيل ويعلنها: لم نستلم أموالنا من الكاف

02 ديسمبر 2023
كشف رئيس المريخ عن أسباب تقديم استقالته (فيسبوك)
+ الخط -

قرر رئيس نادي المريخ السوداني أيمن أبو جيبين تقديم استقالته من منصبه بشكل رسمي، بعد عام على إجراء الانتخابات في أحد أعرق الفرق بالقارة الأفريقية.

وجاء في بيان أيمن أبو جيبين: "في البداية، لا بد من أن أشكر الجمعية العمومية للنادي على الثقة الكبيرة التي منحتها لي بتولي رئاسة أكبر أندية السودان وأفريقيا، من خلال جمعية عمومية تاريخية شارك فيها الآلاف من أبناء النادي الأوفياء، ممن يحلمون ويعملون من أجل تغيير واقع النادي بعد سنوات من الاضطراب والاحتراب على قيادته".

وتابع البيان: "تلك الثقة وتدافع (المريخاب) على الجمعية العمومية المشهودة في نهاية عام 2022، مثلا دافعا لي للتضحية دائما بالغالي والنفيس حتى أسهم ولو بالقليل في إسعاد هذه الجماهير التي تقف مع النادي في كل حالاته، في الخسارة قبل الفوز، وحتى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها السودان كنت حريصا على الاستمرار في المسؤولية الأخلاقية تجاه النادي، وألا أخذل من راهنوا على شخصي في صناعة واقع مختلف لهذا النادي العظيم صاحب الإرث الكبير".

وأضاف البيان: "لقد تابعتم في الفترة الماضية ما يدور في النادي، خاصة على مستوى مجلس الإدارة، والتناول الإعلامي لكل قضايا النادي، التي شهدت إطلاق الإشاعات والتشهير بالنادي ومحاولة ربطه بالكثير من الأمور التي تسيء له وتقلل من رئيسه ومجلس إدارته، لأهداف خاصة يعلمها من يروجون هذه الإشاعات".

وأوضح البيان: "ارتبطت بهذا النادي منذ تسعينيات القرن الماضي بحكم العلاقة التي ربطتني بالكثير من اللاعبين وأبناء ذلك الجيل، حتى وصلت إلى رئاسة النادي كواحد من أبنائه الذين لم تعجبهم الحال فيه، وقد جئت برغبة صادقة تسهم في إعادة المريخ إلى مكانه الطبيعي عبر تأسيس مستحدث على طريق الأندية الناجحة في القارة الأفريقية".

وأردف البيان: "بعد مسيرة استمرت قرابة عام في النادي، وصلت إلى قناعة كاملة بتقديم استقالتي من رئاسة النادي، ليس لأنني غير قادر على تسيير النادي، وإنما لأنني صبرت على الكثير من الأذى، عبر حملات موجهة استهدفتني شخصيا والنادي بصورة كبيرة ومنتظمة".

واختتم البيان: "أؤكد لكم أنني لم أستلم حتى هذه اللحظة أموال من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تخص حافز النادي في دوري أبطال أفريقيا، كما أن رواتب اللاعبين في فريق كرة القدم جرى سدادها حتى تاريخ 30 نوفمبر 2023، وأعلن استعدادي الكامل لدعم كل من يقود المريخ مستقبلا".

بسم الله الرحمن الرحيم بيان من رئيس نادي المريخ جماهير المريخ العظيمة... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية لا...

تم النشر بواسطة ‏‎Al Merrikh SC‎‏ في الجمعة، ١ ديسمبر ٢٠٢٣

المساهمون