ريال مدريد يبحث عن كسر "لعنة" كأس ملك إسبانيا

ريال مدريد يبحث عن كسر "لعنة" كأس ملك إسبانيا

06 مايو 2023
بلغ ريال مدريد نهائي كأس الملك بعد تغلبه على برشلونة (أدريا بيوج/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى ملعب "لا كارتوخا"، السبت، من أجل متابعة المواجهة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، التي ستجمع بين ريال مدريد وخصمه العنيد فريق أوساسونا، مفاجأة المسابقة المحلية هذا الموسم.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية الجمعة، فإن نادي ريال مدريد يبحث عن كسر لعنة طاردته خلال 30 عاماً في بطولة كأس الملك، عبر التمكن من الوصول إلى منصة التتويج ضد فريق ليس خصمه التاريخي برشلونة.

وأوضحت أن آخر لقب حققه ريال مدريد ضد فريق ليس برشلونة يعود إلى عام 1993، عندما خطف "الملكي" انتصاراً صعباً ضد ريال سرقسطة بهدفين مقابل لا شيء، سجلها بوتراغينيو في الدقيقة الـ(29)، ولاسا في الدقيقة الـ(78).

وتابعت أن ريال مدريد خسر 3 مواجهات نهائية في كأس ملك إسبانيا على يد ديبورتيفو دي لا كورونيا في عام 2002 بهدفين مقابل هدف، وريال سرقسطة في عام 2004 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد في عام 2013 بهدفين مقابل هدف وحيد.

كما واختتمت بأن جماهير ريال مدريد متخوفة من مطاردة لعنة نهائي كأس ملك إسبانيا كتيبةَ المدرب كارلو أنشيلوتي، التي تريد الصعود إلى منصة التتويج في بطولة غابت عن خزائن "الملكي" عدة سنوات (تحديداً منذ موسم 2013/ 2014).