ريال مدريد يواجه فالنسيا.. قمة الليغا المنتظرة في برنابيو

ريال مدريد يواجه فالنسيا.. قمة الليغا المنتظرة في برنابيو

11 نوفمبر 2023
يريد ريال مدريد الثأر من خسارته أمام فالنسيا في الموسم الماضي (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، السبت، من أجل متابعة المواجهة التي ستجمع بين نادي ريال مدريد وضيفه فالنسيا، ضمن منافسات الأسبوع الـ 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القدس المحتلة.

ويأمل ريال مدريد حسم قمة منافسات الدوري الإسباني أمام فالنسيا، حيث يحتل الفريق الملكي المركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 29 نقطة خلف المتصدر جيرونا (31 نقطة)، فيما يسعى "الخفافيش" لحصد النقاط الثلاث، بعدما جمعوا 18 نقطة في المرتبة الثامنة.

وخاض ريال مدريد 15 مباراة متتالية على أرضه دون التعرض للهزيمة أمام غريمه فالنسيا في الليغا، بعدما حقق 10 انتصارات وتعادل 5 مرات، وفي حال الفوز على "الخفافيش" مرة أخرى، سيحقق "الملكي" أفضل سلسلة خالية من الخسائر على ملعبه في تاريخه خلال المسابقة المحلية.

وبعد فوز فالنسيا بهدف مقابل لا شيء على ملعبه "ميستايا"، في مايو/ أيار الماضي، فإن الفريق أمام فرصة لتسجيل انتصارين متتالين على ريال مدريد في الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 1998 (الأولى كانت بهدفين مقابل هدف في فبراير/ شباط، الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف في نوفمبر/ تشرين الثاني).

ولم يفز فالنسيا في أي مباراة خارج أرضه أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني منذ مارس/ آذار عام 2008 تحت قيادة مدربه السابق الهولندي رونالد كومان بثلاثة أهداف مقابل هدفين. منذ ذلك الحين لم يحقق الفريق أي فوز خارج أرضه ضد "الملكي" في المسابقة المحلية، بعدما تعادل في 5 لقاءات وخسر 10 مباريات، وهي أسوأ سلسلة لديه في الليغا أمام خصم واحد.

بدوره، أهدر نادي ريال مدريد نقاطاً في اثنتين من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الإسباني، بعدما انتصر في مواجهتين وتعادل في مناسبتين، خصوصاً أن كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي حققت بداية جيدة في الموسم الحالي، عقب الفوز في 8 مباريات وخسارة وحيدة.

أما نادي فالنسيا، فلم يخسر أياً من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإسباني، بعدما فاز في مواجهتين وتعادل في مناسبتين، ولم يحقق هذا الرقم دون التعرض للهزيمة، منذ أكتوبر/ تشرين الأول عام 2022، عندما كان يدربه الإيطالي جينارو غاتوزو.

المساهمون