ريتيغي ينقذ إيطاليا في تصفيات اليورو ويرد على بالوتيلي

ريتيغي ينقذ إيطاليا في تصفيات اليورو ويرد على بالوتيلي

27 مارس 2023
ريتيغي سجل في المباراة الثانية توالياً (توليو بوليا/Getty)
+ الخط -

قاد المهاجم الجديد، ماتيو ريتيغي، المنتخب الإيطالي إلى تحقيق انتصاره الأول في تصفيات بطولة أوروبا 2024، عندما تغلّب، الأحد، على منتخب مالطا في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بنتيجة 2ـ0.

وسجل الوافد الجديد على "الأزوري" هدف إيطاليا الأول في المواجهة، عندما كان المنتخب المالطي يضغط، وحين كان قريباً من افتتاح التسجيل بعد سيطرته على الدقائق الأولى من اللقاء.

وكان ريتيغي قد سجل هدفاً خلال ظهوره الأول مع منتخب إيطاليا في شباك منتخب إنكلترا، رغم الخسارة بنتيجة 2ـ1، ليفرض نفسه خياراً أساسياً في حسابات المدرب روبيرتو مانشيني، الذي اعتمد عليه في حملة الدفاع عن اللقب الذي تُوج به في عام 2021 في إنكلترا.

وردّ ريتيغي على الانتقادات التي طاولته في الأيام الماضية، خاصة بعد أن صرّح مانشيني بأنه لجأ إلى دعوة ريتيغي (من أصول أرجنتينية أيضا)، بسبب غياب المهاجمين الإيطاليين، حيث ردّ ماريو بالوتيلي سريعاً واعتبر نفسه خياراً مناسباً للمنتخب، ثم أندريا بيتانيا مهاجم مونزا، الذي انتقد تصريحات المدرب الإيطالي بشأن غياب المهاجمين.

ونجح ريتيغي في الانسجام مع أسلوب المنتخب الإيطالي، فرغم غياب صانع ألعاب قوي، فإنه حاول الاستفادة من الكرات القليلة التي وصلت إليه ليصنع الفارق، ويؤكد أن المدرب مانشيني لم يتسرع في دعوته.

المساهمون