سائقون مرشحون لخلافة فيتل بينهم ألونسو بعد قرار اعتزال الألماني

سائقون مرشحون لخلافة فيتل بينهم ألونسو بعد قرار اعتزال الألماني

29 يوليو 2022
فرناندو ألونسو واحد من السائقين المخضرمين (Jakub Porzycki /Getty)
+ الخط -

بعد إعلان النجم الألماني، سيباستيان فيتل، اعتزاله رياضة الفورمولا 1، صباح الخميس، ظهرت أسماء المرشحين لأخذ مكانه في فريق أستون مارتن العام المقبل. 

ووفقاً لتقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، هناك مرشحون لأخذ مكانه في الموسم المقبل:

  • فيرناندو ألونسو

لم يجدد الإسباني ألونسو عقده مع ألبين، وشدد على أنّه منفتحٌ على مناقشة أي عرض مهتم لضمّه. صحيح أن سيارة أستون مارتن الحالية ليست جيدة في الوقت الراهن، لكن انضمام ألونسو من شأنه جذب المعجبين والشركات التجارية والرعاة.

ويُدرك المالك لورانس سترول أيضًا ما قد يعنيه توقيع ألونسو لشركة سيارات فاخرة تتطلع إلى بيع منتجاتها في أسواق الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وكذلك أوروبا.

  • دانييل ريكاردو

يمرّ بموسمٍ سيء ثانٍ في مكلارين، إذ يبدو أن لاندو نوريس لم يعد مهتماً بريكاردو، واشتكى زاك براون من أدائه، وهو الذي يحصل على مبلغ 17 مليون يورو سنوياً.

ورغم ذلك، قال ريكاردو في المؤتمر الصحافي الأسبوع الماضي: "لا شيء ضد أستون مارتن، كما قلت الأسبوع الماضي مسقبلي واضح، أنا ملتزم مع مكلارين حتى نهاية العام المقبل".

  • ميك شوماخر

لم يساعد وصول كيفن ماغنوسن، الذي حسن أداء شوماخر نسبياً خلال الجولات الثماني الأولى من العام، ابن البطل السابق الأسطوري مايكل شوماخر على التطور بشكل كبير، بالتالي قد يقرر تغيير الأجواء والتسابق لصالح أستون مارتن.

  • ألكسندر ألبون وبيير غاسلي

ألبون يفتقر في الوقت الحالي للنتائج في ظلّ رداءة سيارة ويليامز، لكن أداءه الشخصي يتحسن، في حين أن غاسلي يعيش خيبة كبيرة مع ريد بول وينتظر قراراً بشأن مستقبله.

المساهمون