ساحل العاج تستنجد بحارس معاقب من "فيفا" ولاعبين معتزلين.. ما القصة؟

ساحل العاج تستنجد بحارس معاقب من "فيفا" ولاعبين معتزلين في كأس أفريقيا.. ما القصة؟

08 يناير 2022
ساحل العاج قد تخسر حارسها الأول (لورنس لندهوت/Getty)
+ الخط -

يسعى منتخب ساحل العاج إلى تعويض فشله في الوصول إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم، قطر 2022، بتحقيق نتائج مميزة في كأس أفريقيا التي تنطلق الأحد في الكاميرون.

ويعتمد المنتخب العاجي على تركيبة تضمّ عديد النجوم من مختلف الدوريات الكبرى في العالم، يمكنها أن تعيد إلى الجماهير الابتسامة بعد صدمة تصفيات كأس العالم، إضافة إلى الفشل في كأس أفريقيا 2019 والعجز عن التأهل لمونديال 2018.

وتلقى رفاق فرانك كيسيه، نجم نادي ميلان الإيطالي، خبراً صادماً قبل بداية البطولة، بعد عقوبة الحارس الأول سيلفان جبوهو من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب تناوله مواد محظورة، وتم منعه من اللعب، وهو ما دفع اتحاد ساحل العاج إلى الاعتراض على القرار.

ورغم أن الحارس جبوهو غير مؤهل إلى حد الآن، إلا أنّه شارك في الرحلة إلى الكاميرون، وفق ما أكدته صحيفة "لوكوتيديان" السنغالية، حيث يأمل الاتحاد في صدور قبول اعتراضه قبل بداية المنافسات، وبالتالي يمكنه الاستنجاد بخدمات هذا الحارس، ولكن في حال تثبيت العقوبة فإن المنتخب سيخسر خدماته ولن يكون قادراً على استبداله بحارس جديد.

كما وجهت الدعوة إلى النجمين الكبيرين ديديه دروغبا ويايا توري من أجل مرافقة المنتخب إلى الكاميرون، بهدف دعم اللاعبين معنوياً، خاصة أن كل لاعب منهما له تاريخ كبير ومن أبرز نجوم كرة القدم الأفريقية على مرّ التاريخ، والهدف الاستفادة من خبرتهما لدعم اللاعبين.

المساهمون