سويسرا تبدأ مشوارها في مونديال قطر بالفوز على الكاميرون

سويسرا تبدأ مشوارها في مونديال قطر بالفوز على الكاميرون

الدوحة
FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
24 نوفمبر 2022
+ الخط -

حقق المنتخب السويسري فوزاً في بداية رحلته في مونديال 2022، وذلك إثر التفوق على منافسه منتخب الكاميرون في مواجهة متوسطة المستوى بهدف نظيف، ليُحقق المنتخب الأوروبي أول انتصار والذي سيمنحه دفعة معنوية قوية من أجل التأهل للدور الثاني من المنافسات.

الشوط الأول كان قوياً بين المنتخبين، إذ دخلا أجواء المباراة بسرعة وبدأ كل منتخب بخلق محاولات هجومية من أجل تسجيل الهدف الأول، مع أفضلية طفيفة لمنتخب الكاميرون الذي كانت لديه عدة فرص خطيرة على المرمى، ولكن التسرع في إنهاء الفرص وعدم الحسم في اللمسة الأخيرة منعا المنتخب الأفريقي من هز الشباك والخروج من الشوط الأول بالتقدم بالهدف الأول في المواجهة.

في الشوط الثاني تقدمت سويسرا سريعاً عن طريق إمبولو إثر كرة عرضية تابعها اللاعب ذو الأصول الأفريقية في الشباك، وظهرت أفضلية سويسرا مع مرور الدقائق وسط تراجع مستوى منتخب الكاميرون على أرض الملعب، والذي لم يصنع الخطورة التي صنعها في أول 45 دقيقة.

وربما لعبت خبرة ونضج المنتخب السويسري، في التعامل مع مجريات الشوط الثاني، بدون ضغط والحفاظ على نظافة الشباك، دوراً كبيراً.

وفعلاً بقيت النتيجة كما هي حتى نهاية المباراة التي لم يرتقِ مستواها إلى أكثر من المتوسط، ليُحقق المنتخب السويسري أول انتصار في مونديال قطر 2022، بينما سقط المنتخب الكاميروني في أول اختبار رسمي على أرض الملعب، رغم أنه أظهر وجهاً جيداً على الصعيد الفني، غير أنه لم يكن محظوظاً بترجمة الفرص التي صنعها في أول شوط من المواجهة التي كانت ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ذات صلة

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة

رياضة

أكد منتخب الأردن أنّه جاهز لحصد لقب كأس آسيا، بعدما آمن بحلمه وتابع التقدّم في البطولة القارية المقامة حالياً في قطر، حين هزم نظيره كوريا الجنوبية بهدفين.

المساهمون