شهد الشمري: "أسود الرافدين" فرحتنا الوحيدة وهذه رسالتي إلى كاساس

شهد الشمري: "أسود الرافدين" فرحتنا الوحيدة وهذه رسالتي إلى كاساس

الدوحة

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
28 يناير 2024
+ الخط -

حلت الشاعرة العراقية شهد الشمري ضيفة على "العربي الجديد"، للحديث عن تأهل "أسود الرافدين" التاريخي بالعلامة الكاملة، لثاني أدوار بطولة كأس آسيا 2023، المقامة حاليا في قطر.

وفي حوارها مع "العربي الجديد"، أشادت الشاعرة العراقية بأداء منتخب بلادها في العرس القاري، مؤكدة قدرته على تكرار إنجاز 2007 من خلال نيل اللقب الآسيوي، في البطولة التي تقام في قطر وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل.

وأكدت الشمري أيضاً أنها ترى بإبراهيم بايش هو النجم القادر على صناعة الفارق مع منتخب العراق في البطولة الحالية، موجهة الشكر لجميع اللاعبين بعد النتائج الملفتة التي تحققت في الدور الأول.

مسار "أسود الرافدين" في كأس آسيا

وأكمل منتخب العراق الدور الأول بالعلامة الكاملة بعد فوزه المثير على فيتنام 3-2 على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا  قطر 2023.

وسجل ريبين سولاقا (47) والبديل أيمن حسين (73 و90+12 من ضربة جزاء) أهداف العراق، في حين أحرز بوي هوانغ فيت انه (42) والبديل نغوين فيت انه (90+1) هدفي فيتنام.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليابان، و3 لإندونيسيا، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وسيلعب منتخب العراق في دور الـ16 في مواجهة صاحب المركز الثالث من المجموعتين الخامسة أو السادسة وحتى الآن من الممكن أن يواجه البحرين أو عمان وفقاً لترتيبهما الحالي في البطولة بانتظار خوضهما للجولة الأخيرة في دور المجموعات غداً الخميس، وعليه من الممكن أن تكون طريق العراق سهلة إلى الدور ربع النهائي، نظراً لامتلاكه عناصر مميزة على أرض الملعب أفضل من الكثير من المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية.

ذات صلة

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سيد ضياء

رياضة

حل نجم منتخب البحرين، سيد ضياء، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث قيم مشاركة "الأحمر البحريني" في بطولة كأس آسيا 2023، التي ودعها الأخير من دور الـ16.

المساهمون